الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 12:42 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل أبناء محمد الفايد على موعد مع الخلافات بسبب الميراث؟

محمد الفايد
محمد الفايد

رحل رجل الأعمال المصري محمد الفايد أمس الجمعة عن عالمنًا تاركًا لابناءه ثورة تصل إلى أكثر من 1.8 مليار دولار ولكن من المتوقع أن تشهد إجراءات الميراث خلافات بين الورثة نظرًا لتقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» منذ عامين فيما القصة؟

تضمنت حياة رجل الأعمال المصري محمد الفايد أحداث ومواقف أثارت الجدل على الساحة البريطانية جراء الصفقات التي أجراها والممتلكات التي آلت إلية، فمن المعروف أنه أنجب خمس ابناء من زيجتين الأولى انجبت له عماد الشهير بدودي والثانية انجبت له أربع ابناء «كريم وياسمين وكاميلا وعمر.

خلافات الأشقاء على ثورة محمد الفايد

والآن بات أبناء محمد الفايد على موعد لتقسيم ثورته الضخمة التي ظل يجمع فيها طوال حياته لذلك تستعرض جريدة «الطريق» أبرز الخلافات التي نشبت بين ابناء الفايد والتي انتهت بترك مبنى بارو جرين مورت في القرن السابع عشر، وترك أيضًا المباني السكنية الفاخمة التي كانت تطل على القلعة الإسكتلندية والشقق في نيويورك.

وصف تقرير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الحالة التي تسود الأسرة حتى وصلت أصداؤها إلى ساحات الفضاء واشتهرت بالحرب المتزايدة في هذا الوقت.

خلافات عمر مع شقيته كاميلا

فأول من دار بين الشقيقين عمر وكاميلا هو مطالبة الشقيقة بتعويش يصل غلى 10 الأف جنيه إسترليني بسبب زعمه بأن زوجها رجل الأعمال السوري محمد إسريب دبرا جريمة اعتداء عليه، حيث ذكر في اوراق المحكمة أنه كان في صالة الألعاب الرياضية واقترب منه وزجها إسريب وحراسه وضربوه على رأسه وأخذوا هاتفه ليدمروا الأدلة.

اعتداء زوج كاميلا على شقيقها

ومن جانبها قالت كاميلا للحكمة إن شقيقها عمر يتعاطى المخدرات كثيرًا ويشكل سلوكه إحراج للأسرة، ليدعى شقيقها «عمر» في وقت لاحق أن شقيقته تحاول تهميشه قائلًا: " رغبة أبية هو أن يكون الجميع على مستوى الأسرة متساويين، يفعلوا ما في وسعهم ويلعبوا دورًا في تنظيم الثروة التي بناها".

وتابع: "يبدو أن تأثير زوج كاميلا عليها لم يكن بالضرورة إيجابيًا، قبل أن يكونا معًا كنت أنا وأختي قريبين جدًا بالطبع إنه أمر محزن ومؤسف".

ويعتقد عمر أن كاميلا ترغب في أن تكون رب الأسرة الفعلي هي وزوجها مع عدم إظهار الشقيقن الآخرين كريم وياسمين اهتمامًا لأعمال والدهما

اقرأ أيضا: بعد وفاة رجل الأعمال محمد الفايد.. ما هي أشهر استثمارته في لندن؟ | التقارير | الطريق

موضوعات متعلقة