الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيه علاقة الفراعنة؟.. معلومات عن وصية محمد الفايد بعد وفاته

رجل الأعمال محمد الفايد
رجل الأعمال محمد الفايد

بعد وفاة محمد الفايد رجل الأعمال المصري منذ ساعات قليلة، عن عمر يناهز 94 عاماً، سيطرت حالة من الحزن على قلوب محبيه، هذا الرجل المصنف رقم 12 ضمن قائمة أغنياء العالم، وكان يعيش في لندن، وبمجرد وصول جثمانه إلى القاهرة أقيمت صلاة الجنازة عليه داخل مسجد رينجز بارك.

مكانة رجل الأعمال محمد الفايد

عرف رجل الأعمال محمد الفايد بقوة شخصيته وقدرته على مواجهة التحديات، إذ استطاع تكوين ثروته العظيمة هذه وإيجاد مكانة له بين شخصيات عالمية شهيرة، حتى أصبح الرقم 12 ضمن قائمة أغنى رجال الأعمال حول العالم، ولم يتوقف الأمر عند حد إنشاء الشركات وتكوين الثروات، بل أصبح صاحب علاقات وثيقة بحكومات وشخصيات عالمية بارزة، إذ كانت تربطه علاقة قوية بالعائلة الملكية في بريطانيا.

وصية محمد الفايد

في شهر مارس من عام 2006، كشف رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن شيء اعتبره البعض غريب، إذ أوصى عند وفاته بتحنيط جثمانه اقتداء بالفراعنة، ليس هذا فقط بل أوصى أيضاً بعد تحنيط الجثمان بوضعه في ساعة منطقة نايتسبرج الشهيرة، والتي توجد على رأس متجر "هارودز" الموجود في لندن، ليكون الجثمان كعقرب ضمن عقارب الساعة، وذلك وفق أحد المقربين منه ويدعى بيل ميتشل، الذي كان يعمل لدى الفايد مخرج فني، وكان الهدف من عملية التحنيط والتعليق في الساعة، هو أن يظل الفايد جزء هام من مدينة لندن يلفت أنظار الجميع، كما يرغب الفايد في أن يكون في حالة تحدي دائمة مع الزمن.

لماذا لم تنفذ وصية محمد الفايد بعد وفاته؟

بعد سنوات من الكشف عن وصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد، شارك في لقاء إعلامي وقال خلاله إنه اتخذ قرار بعدم العودة إلى مصر إلا بعد وفاته، الأمر الذي فسره الكثيرين باعتباره إلغاء وصيته السابقة التي كانت تتعلق بتحنيط جثمانه وتعليقها كعقرب في ساعات لندن.

من هو رجل الأعمال محمد الفايد؟

يذكر أن رجل الأعمال المصري محمد الفايد من مواليد محافظة الإسكندرية في السابع والعشرين من شهر يناير لعام 1929، وكان ابن لوالد يعمل مدرس لغة عربية بإحدى المدارس الحكومية، وكان الفايد قد عمل منذ صغره في العديد من المجالات، منها "عتال" في ميناء الإسكندرية.

في عام 1960 سافر محمد الفايد إلى الإمارات، وذلك بعد أن تزوج من سميرة خاشقجي، الكاتبة الصحفية، وذلك بهدف العمل في مجال التجارة في العقارات، وبعد 15 عام أي في سنة 1975 سافر إلى بريطانيا، وبعدها بسنوات انتقل إلى باريس لشراء أحد الفنادق الشهيرة هناك وهو فندق ريتز، بعدها عاد إلى بريطانيا وتمكن من شراء سلسلة محلات هارودز.

اقرأ أيضاً: «كسب 100 مليار دولار».. أرباح خيالية لأغنى أغنياء العالم في النصف الأول من 2023