الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «إلتهابات العين».. أضرار الإفراط في استخدام المكياج

أضرار المكياج
أضرار المكياج

دائما ما تواجه الكثير من الفتيات أزمات عديدة عند الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل والمكياج خاصة مع دخول فصل الصيف، ولهذا حذرت العديد من الدراسات العلمية من كثرة استخدام المكياج، نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية عديدة قد تضر بصحة البشرة، لذا نكشف لكم عن أضرار المكياج على البشرة، وفقا لشبكة medical news.

أضرار المكياج على البشرة

انسداد المسام

ينتج عن الإفراط في استخدام المكياج ومستحضرات التجميل حدوث انسداد في المسام، وذلك نتيجتها التي تمنع البشرة من التنفس، وظهور حب الشباب والنتواءات.

الإصابة بالسرطان

كما يؤدي الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل إلى احتمالات الإصابة بالسرطان، وذلك نتيجة وجود مادة الفورمالديهايد التي تؤثر على البشرة تأثيرا سلبيا.

تغييرات اللون

إن وضع المكياج كل يوم له آثار جانبية ولكن النوم بالمكياج طوال الليل يمكن أن يضر بشرتك إلى حد كبير. تم إنشاؤها بسبب التلوث والشمس ، ويمكن أن تؤثر الجذور الحرة على الكولاجين مما يضعف بشرتك ويؤدي إلى تغيرات في لون بشرتك. على سبيل المثال ، عندما يتم وضع أحمر الشفاه طويل الأمد لأكثر من 10 ساعات ، فإنه يغمق لون شفتيك لأنه يحتوي على مكونات تمنع إمداد شفتيك بالأكسجين.

التهابات العين

المنطقة حول عينيك وجفنك رقيقة وحساسة. هذا أيضًا هو المكان الذي تستخدم فيه الماكياج مثل الأساس والكونسيلر وظلال العيون والكحل والمسكرة، يمكن لأي نوع من المهيجات في مكياج العيون أن يسبب ضررًا شديدًا لعينيك. يمكن أن يؤدي حتى إلى التهاب العين.

وتنصح إدارة الغذاء والدواء بفحص المكونات قبل استخدام أي مكياج للعيون، وتجنب استخدام المنتجات الكيماوية الضارة، حيث يمكن أن تؤدي منتجات مكياج العيون أيضًا إلى ظهور الهالات السوداء ، إذا لم يتم إزالتها قبل النوم أو إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة من الزمن.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟