الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير البروفيترول بخطوات بسيطة

طريقة عمل البروفيترول-ياندكس
طريقة عمل البروفيترول-ياندكس

يفضل العديد من الأشخاص تناول الوصفات اللذيذة، وخاصة وصفة البروفيترول من الحلوي، وأيضا السينابون، والتورتة، والجاتوهات بمختلف أشكالها، وتتمتع بمذاق جيد، الذي يجمع مابين الشوكولاتة والكريمة، وتقدم داخل أماكن الحفلات مع المشروبات الغازية، أو القهوة أو العصائر المختلفة على حسب الرغبة.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، خطوات تحضير البروفيترول، بعدد من المقادير البسيطة والمناسبة للاحتفالات على طريقة الشيف مي صيام، والتي جاءت كما يلي:

مقادير عجينة الشو:

كوب من الدقيق.

كوب من الماء.

ربع كوب من الزبدة.

3 بيضات.

فانيليا.

مقادير الحشو:

ربع كوب من الباستري كريم.

ربع كوب كريم شانتيه أو لباني.

مكونات التزيين:

شوكولاتة خام خضراء جاهزة.

خطوات عمل البروفيترول بخطوات بسيطة في المنزل:

في الخطوة الأولي قومي بوضع كلا من الزبدة والمياه على نار، حتى تصل لمرحلة الغليان، وبعد ذلك قومي بوضع الدقيق ومع استمرار التقليب بشكل جيدً، وبعدها انتظرى حتي تهدئة النار.

في الخطوة التالية، قومي بالتقليب حتي تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ونشهد بعدها اختفاء الدقيق، وبعد ذلك يرفع الوعاء من على النار ويترك حتى يهدأ العجين.

وبعد ذلك قومي بإضافة كلا من البيض بيضة تلو الأخرى مع الفانيليا، وبعد ذلك ضيفي البيضة الأخرى مع التقليب الجيد حتى تصل لدرجة استواء معينة، وبعد ذلك قومي بوضعها بأحد الأكياس الحلواني، وبعدها شكلي على شكل كورات في صينية مدهونة زيت بسيط.

وبعد ذلك قومي بإدخالها الفرن حتي تأخذ اللون الذهبي، ثم قومي بحشو الكريمة بواسطة الأداة المخصصة، وبعدها قومي بإضافة الشوكولاتة الذائبة و يرص فوق بعضه.

في الخطوة الأخيرة، يرفع عن الفرن، ثم يجهز للتزيين، وضعي عليه الفراولة.

اقرأ أيضا: لو عاوزة ابنك ميكدبش.. إليك نصائح مهمة للتربية السليمة