الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

أبرزها التعرض للشمس .. طرق للتخلص من اكتئاب الشتاء

اكتئاب الشتاء
اكتئاب الشتاء
القاهرة

تعاني فئة كبيرة من الناس، اضطرابات نفسية وعقلية في الشتاء بالتحديد، وذلك يرجع للعديد من الأسباب العلمية، أبرزها، برودة الطقس التي تمنعك مثلا من الالتقاء بأصدقائك، مع حالة المرض المستمرة التي تواجه صحتك خلال فصل الشتاء، لهذا يحتاج الكثيرون لمعرفة طرق حديثة وعلمية للتغلب على الاضطرابات العقلية والعاطفية، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أسباب المعاناة من الاضطرابات العاطفية في الشتاء

كشفت العديد من الدراسات العلمية التي أجرت في الولايات المتحدة الأمريكية، عن الأسباب المحتملة التي تدفع جسم وعقل الفرد في الشتاء للاكتئاب، مشيرة إلى أن غياب الشمس لفترة كبيرة وعدم الحصول على فيتامين د الذي تنتجه بشكل يومي، قد يؤدي للشعور بالحزن، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة بانتظام والحركة نظرا لشعورك بالبرودة، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسلة كبيرة من الدهون التي تسبب السمنة وكذلك تؤثر على الخلايا العصبية والعاطفية للفرد، مشيرة إلى إصابة 1 من 20% بالاكتئاب الموسمي.

طرق التخلص من الاضطرابات العاطفية

وتوصلت الدراسة العلمية إلى حلول منطقية لحل أزمة الاكتئاب الموسمية التي تصيب فئة كبيرة من الأفراد في الشتاء، أبرزها، تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تسبب اضطرابات في الدماغ ومرض الزهايمر وباركنسون والصداع النصفي، مشيرة إلى أهمية التعرض لضوء الشمس في الصباح.

اقرأ أيضا: «متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»