الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة توضح علاقة رائحة الشوكولاتة بإنقاص الوزن الزائد

شكولاته- ياندكس
شكولاته- ياندكس

تعتبر الشكولاتة من أهم الأكلات المفضلة لدي العديد من الأشخاص، وخاصة النساء، فكل امرأة تحلم بالحصول على القوام الرشيق، تبحث عن ذلك بكل الطرق الممكنة، التي تساعد على تحقيق هذا، وفي بعض الأحيان تتجنب استنشاق روائح المخبوزات والحلوى، لكي لا تفقد إرادتها وتفرط في تناول الطعام من جديد.

حسب ما نشر بموقع وصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هناك أبحاث علمية حديثة، أن رائحة الشوكولاتة تساعد على إنقاص من الوزن مثل رائحة الشوكولاتة، أنها تساعد على الالتزام بالنظام الغذائي، وضبط النفس للوصول للهدف النهائي، وهي كالتالي:

تفاصيل الدراسة الحديثة
أجرى مجموعة من الباحثين عددا من الأبحاث العلمية تتضمن الكثير من طلاب الجامعات، وليستطيعوا تحديد إذا كانت الرائحة سيكون لها تأثير على إفساد النظام الغذائي الصحي إغراء الشخص ، حيث ضمت الأبحاث مجموعة من المشاركين، الذين طلبوا منهم ارتداء قمصان معطرة بزيت جوهر الشوكولاتة، وطُلب منهم تخيل تقديم وعاء من آيس كريم الشوكولاتة والإشارة إلى الكمية التي يرغبون في تناولها.

كشفوا أيضا، أن هناك عددا من الأشخاص تعرضوا لرائحة الشوكولاتة لفترة طويلة، والتي وصلت إلى خمس دقائق مقارنة بدقيقة واحدة، إنهم يريدون تناول كمية أقل من الآيس كريم.

أثبتت بعض النتائج، أن الأشخاص الذين تعرضوا لرائحة الشوكولاتة، كانوا أقل ميلًا إلى تناول آيس كريم الشوكولاتة أو رقائق البطاطس والتي تعتبر من الأطعمة غير الصحية.

اقرأ أيضا: «عشان تفهموا بعض».. خبير تنمية بشرية يوضح أمور مهمة عند اختيار شريك الحياة