الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صياد روسي يصطاد كائنات بحرية غريبة

صياد روسي يصطاد كائنات غريبة
صياد روسي يصطاد كائنات غريبة

اكتسب صياد روسي أكثر من نصف مليون متابع على Instagram من خلال مشاركة صور لمخلوقات بحرية غريبة ورائعة مأخوذة من الأعماق.

ينشر رومان فيدورتسوف من مورمانسيك، وهي مدينة ساحلية في شمال روسيا، اكتشافاته في أعماق البحار على Twitter و Instagram منذ عام 2016.

كان أول مخلوق غريب للصياد الروسي جاء من أعماق المحيط ويعتقد أنه يشبه "تنين صغير"، حيث وجده رومان فيدورتسوف، في البحر النرويجي، كما وجد مجموعة من المخلوقات البحرية المرعبة، شاركها مع عائلته بموقع Instagram.

كما اصطاد سمكة لها عيون ضخمة وذيل طويل ويبدو أنها ذات لون وردي فاتح، كما أن لديها أجنحة، كما نشر صورة سمكة آخرى ذات أنياب، فضلاً عن مخلوق آخر يشبه السمكة لكن يتدلى من فمه بعض الشرائط المطاطية.

منذ مشاركته هذه الصور التي وصفها البعض بالغريبة، جمع المنشور أكثر من 22000 إعجاب ومجموعة من التعليقات، من المتوقع أن غالبية مستخدمي Instagram صُدموا بمخلوقات البحر التي ينشرها.

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن الصياد الروسي المقيم في مورمانسك يبحث عن سمك القد وسمك الحدوق والماكريل على سفن الصيد التجارية، حيث يغوص حتى عمق 3000 قدم تحت السطح، وكشف أن العديد من الأسماك أو الكائنات البحرية التي نشأها الرومان من المياه العميقة تموت بسبب تغير الضغط.

يجد الشاب البالغ من العمر 40 عامًا أحيانًا الحيوانات ذات المظهر الغريب بين صيده أثناء الصيد التجاري في بحر النرويج وبحر جرينلاند.

تشمل الاكتشافات السمكة النجمية، والأسماك ذات الزعانف السوداء النفاثة ذات المظهر الشرير، بالإضافة إلى سمكة قرش التي تحمل أسنان مخيفة.

قال الطالب السابق بجامعة مارين في مورمانسك لـ CTVNews.ca إنه "فوجئ" بنجاح حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الكائنات البحرية المخيفة.


يمتلك أيضاً الصياد الروسي أكثر من 145000 متابع على Twitter، بسبب صوره التي ينشرها يومياً لمخلوقاته الغريبة التي يصطادها.

اقرأ أيضاً: في «رأس السنة».. مواعيد غلق المولات والمطاعم