الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بهذه الطريقة.. بريطاني ينجو من الموت بمعجزة

غلين محارب السرطان
غلين محارب السرطان
القاهرة

تمكن رجل بريطاني يبلغ من العمر 51 عاما من إنقاذ نفسه من الموت بعدما نصحه الأطباء بأن يستمتع بالسنة الأخيرة في حياته، نتيجة إصابته بسرطان خبيث أثر على القناة الصفرواية مما يمنع سهولة جريان الصفراء والانسداد، وقد يؤدي للعديد المشكلات الصحية تنتهي بالوفاة، ولكن تمتع هذا الرجل الاربعيني بإرادة قوية جعلته يلجأ إلى طرق علاجية عديدة أدهشت الخبراء، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان.


في بداية عام 2022، عاني غلين البالغ من العمر 51 عاما، الذي يعيش في منطقة مانشستر، من مشاكل صحية أثرت على الحالة العامة لديه، مما دفعه إلى الذهاب للأطباء، الذين أوضحوا إصابته بسرطان القناة الصفراوية بعد إجراء التحاليل والفحص الشامل له، مشيرا إلى استمراره في الحياة لعام واحد فقط، نظرا لصعوبة علاج المرض ووصله إلى درجة مرتفعة.

ويعد سرطان القناة الصفراوية، وهو السرطان الذي يضرب الأنابيب الرفيعة التي تحمل سائل الصفراء الهضمي بعد تناول الطعام للمساعدة على هضم الدهون، وتربط هذه الأنابيب الكبد بالمرارة والأمعاء الدقيقة.


ولجأ غلين إلى تغذية الجسم بالعلاج المناعي للقضاء على سرطان القناة الصفراوية، الذي قضى على الخلايا السرطانية حيث قلل من حجم المرض من 12 ل 8 سم، الأمر الذي سبب حالة من الدهشة للأطباء بعد الجراحة، حيث إنه لم يجدوا سوى الخلايا الميتة.

اقرأ أيضا: «متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»