الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إل جي» تطور كاميرا متناهية الصغر للهواتف الذكية

«إل.جي» تطور كاميرا-ياندكس
«إل.جي» تطور كاميرا-ياندكس

قررت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية "إل جي" طرح كاميرا جديدة متناهية الصغر لاستخدامها في الهواتف الذكية، خلال معرض سان فرانسيسكو الدولي للأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

وقالت الشركة إن استخدام الكاميرات الجديدة متناهية الصغر، تعمل على تجمع إمكانيات التقريب البصري (الزوم) الموجودة في كاميرات دي.إس.إل.آر مع تصميم أنحف.

وبحسب ما ذكر موقع "سي نت دوت كوم"، أيضا المختص بمواضيع التكنولوجيا، هناك بعض الكاميرات المزودة بخاصية «التقريب البصري»، داخل الهواتف الذكية، ولكن تكون ليست جديدة، وبعد طرح الكاميرا الجديدة، تم تطور إل.جي، التي تساعد على تقديم الأشياء المختلفة، كما تسمح على تقرب الشيء مع تكبير موضوع الصورة، وقد تتراوح ما بين 4 إكسو 9 إكس دون الحاجة للعودة إلى أي تقريب رقمي لتحديد قيمة التكبير المطلوبة بين القيمتين، كما هو الحال في كاميرات التقريب الثابت في الهواتف الذكية حاليا.ً

توصلت الشركة بأن استخدام تقنيات التقريب الرقمي للبرامج، وليست العدسات، لأنها تعمل على تكبير الصور، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في جودة الصورة.

في ذات الوقت، تم جمع مجموعة خيارات، التي تعمل على التقريب البصري بالكاميرا مرة واحدة، وكذلك الأمر في كاميرا إل.جي المنتظرة، لأنها تساهم لتقليل حيز الكاميرا داخل الهواتف الذكية وزيادة كفاءة البطارية، وفقا لما نشر بالشركة الكورية الجنوبية.

وجمعت الشركة الإلكترونية "إل.جي"، سُمك وحدة الكاميرا الجديدة، حتي يتم التخلص من النتوء المتواجدة الآن بالهواتف الذكية في مكان الكاميرات.

اقرأ أيضا: كيف استقبل العالم العام الجديد 2023؟.. طقوس غريبة منها كسر الأطباق