الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

على طريقتها الخاصة.. ناسا تكرم «بيليه» في الفضاء الخارجي

ناسا
ناسا
القاهرة

حرصت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، على تكريم اللاعب البرازيلي الراحل بيليه، على طريقتها الخاصة في الساعات القليلة الماضية، وذلك بنشر صورة عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل التغريديات تويتر لمجرة حلزونية بالفضاء الخارجي تحمل ألوان العلم البرازيلي، متمثلة في الأخضر والأصفر والأزرق، للتاريخ العريق الذي قدمه خلال مسيرته الكروية، وفقا لما ذكرته صحيفة سكاي نيوز البريطانية.


ورثت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صورة للمجرة الحلزونية التي تظهر ألوان علم البرازيل عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، وعلقت قائلة: «إن اللاعب بيليه عاش على مدار حياته حامل لقلب ملك اللعبة الجميلة، مشيرة إلى أن هذه الصورة التي تحمل ألوان البرازيل هي تكريم له عن مسيرته الكروية ».


ومن ناحية أخرى، نعى الرئيس البرازيلي اللاعب المعروف بيليه، مشيرا لحزنه الشديد نتيجة مغادرته الحياة متأثرا بمرض السرطان الذي أثر على حالته الصحية، وألتهم أعضاء جسده.
وجاء في المرسوم أن "الحداد الرسمي قد أُعلِن في كل أنحاء البلاد، في بادرة تكريمية بعد وفاة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه" إثر معاناة مع مرض السرطان عن عمر ناهز 82 عاما.


وقال بولسونارو إنّ بيليه "حمل اسم البرازيل في العالم أجمع. لقد حوّل كرة القدم إلى فنّ وفرح".

اقرأ أيضا: «متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»