الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد الفايد في عيون الدراما.. جسد شخصيته سليم ضو وأمير المصري بـ«ذا كراون»

محمد الفايد
محمد الفايد

محمد الفايد هو الاسم الأشهر بين رجال الأعمال والملياردير المعروف عملاق التجارة الذي جاء من الإسكندرية ليلمع اسمه في عالم المال حتى بات أبرز رجل أعمال مصري بين قائمة أشهر رجال الاقتصاد في العالم، وقبل ساعات توفي محمد الفايد بلندن عن عمر ناهز الـ94 عامًا.

على الرغم من أن اسم "الفايد" لمع في عالم البيزنس إلا أنه لم يكن بعيدا عن مرمى الدراما، بعد أن جمعت ابنه عماد الدين محمد الفايد "دودي الفايد" قصة مع الأميرة ديانا بعد طلاقها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وفي ٣١ أغسطس ١٩٩٧ كانت نهاية القصة المأسوية التي انتهت بتحطم السيارة التي يستقلها "دودي وديانا" في نفق ألاباما في باريس.

علاقة دودي الفايد والأميرة ديانا تناولها الجزء الخامس من سلسلة المسلسل البريطاني الشهير The Crown "ذا كراون- التاج" المأخوذ عن قصة حياة العائلة المالكة في بريطانيا وبالأخص قصة حياة الملكة إليزابيث الثانية، والذي دارات أحداثه في فترة التسعينيات عندما كانت الملكة التي جسدت دورها "إيميلدا ستونتون" وهي في منتصف الستينيات من عمرها.

خلال أحداث المسلسل تطرق إلي دودي الفايد والذي جسد دوره خالد عبد الله وهو ممثل مصري بريطاني واقتربت الأحداث من علاقته بالأميرة ديانا التي جسدت دورها إليزابيث ديبيكي.

رجل الأعمال محمد الفايد كان حاضرا في مسلسل "التاج" وجسد دوره "سليم ضو" الممثل والمخرج الفلسطيني الذي أنصف بدوره شخصية "الفايد" الذي عاش نحو 40 عاما من عمره تحت ميكرسكوب الإعلام الغربي، ونجح في كشف جوانب شخصية "الفايد" من خلال بحثه خلف شخصية محمد الفايد الحقيقية وسمع عنه عن قرب وتبادل الحديث مع العاملين في فندق "الريدز" الذي يملكه وعرف منهم أنه شخص يمتاز بالكرم والعطاء وتعاطف معه بسبب وفاة نجله "دودي" حسبما ذكر "ضو" في تصريحات صحفية له عقب عرض المسلسل في نوفمبر العام الماضي وحقق العمل مشاهدة عالية في الشرق الأوسط.

تعرض المسلسل لجوانب حياتية في شخصية "الفايد" التي نجح سليم ضو في تجسيدها بعد أن أتقن اللهجة المصرية، أما الممثل الشاب أمير المصري فقد جسد في المسلسل شخصية محمد الفايد في مرحلة شبابه وقال عنه في برنامج "أسار النجوم" مع إنجي علي: "حبيته أكتر لما قريت عنه وعرفت قد إيه حارب علشان يوصل للي هو فيه دلوقتي، ويثبت نفسه إنه كان حد مهم".

وروى "المصري" كواليس اختياره للدور وكشف أن وكيل أعماله أخبره أنه كان مرشح لأداء دور "دودي الفايد"، وحال ذلك لصغر سني وفي النهاية قدم دور محمد الفايد في مرحلة الشباب بعد أن عقد جلسات عمل مع سليم ضو الذي جسد الشخصية في الكبر وبدأ في تقليد حركاته واستعان بمدربة لمساعدة في اتقان حركاته الجسدية، ويقول أمير المصري: "كنت قلقان وحريص عن حد بيحب بلده جدا" وكان حريص أن يضع في "هارودز" وهي المحلات الشهيرة التي يمتلكها صور فرعونية وكأنه يقول لك من يدخل "افتكروا أن اللي بنى هارودز مصري".

اقرأ أيضا: وفاة محمد الفايد عن عمر ناهز 94 عاما «فيديو»