الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جارديان: شهادة الأمير هاري بالمحكمة كسر للقواعد الملكية

الأمير هاري
الأمير هاري

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، كسر الأمير هاري، للقواعد الملكية، بعد إدلائه بشهادته في المحكمة، بالقضية التي رفعها ضد وسائل إعلام زعم أنها اخترقت بريده الإلكتروني، وتجسست على حياته الشخصية ومن ثم نشرت تفاصيلها وعرضتها على العامة دون رغبته ورغمًا عنه.

وأكدت الجارديان أن الأمير هاري أول عضو ينتمي إلى العائلة الملكية يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ القرن التاسع عشر، أي منذ حوالي 130 عامًا، مما يعد اختراقًا وكسرًا للقواعد الملكية المتعارف عليها.

وكان زعم الأمير هاري أن صحفيين في صحيفتي "ديلي ميرور" و"صنداي ميرور"، بمساعدة أشخاصًا آخرين اخترقوا بريده الإلكتروني، واستعانوا بمحققين لسرقة تفاصيل عن حياته الشخصية، ومن ثم تحويلها إلى قصص وعرضها على العامة.

وكراهية الأمير هاري للصحافة والإعلام تعود إلى صغره، حيث عانى طيلة حياته من تدخلات الصحفيين في حياته الشخصية، بداية من نقل الصحف لتقارير مفصلة عن حادث تعرض له تسبب في كسر ذراعه وعمره 14 عاما، ثم نشرت أنه كان يحضر حفلات تعاطى خلالها المخدرات، غير إنه يتهم الصحفيين مباشرة بالتسبب في مقتل والدته الأميرة ديانا، ووصفهم بـ"المتهورين" لأنهم طاردوا سيارة والدته مما أدى لوقوع الحادث المروع الذي تسبب في موتها.

وفي شهادته أمام المحكمة، اتهم الأمير هاري الصحف باختراق بريده الإلكتروني وأيضًا قرصنة هاتفه الشخصي، كما وجه انتقادًا لاذعًا للحكومة البريطانية الحالية، ووصفها بأنها كانت تشبه الصحف في التعامل مع قضايا الدولة، حيث قال إنها "في الحضيض" حسب تعبيره.

اقرأ أيضا:

بسبب حرائق كندا.. نيويورك الثانية عالميًا في تلوث الهواء | عرب وعالم