الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:28 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب حرائق كندا.. نيويورك الثانية عالميًا في تلوث الهواء

حرائق كندا
حرائق كندا

احتلت مدينة نيويورك الأمريكية المرتبة الثانية عالميًا في تلوث الهواء، بسبب حرائق كندا، التي سببت رداءة الهواء المتجه نحو المدينة الأمريكية، وقد وصلت درجة التلوث فيها إلى مستويات عالية جدا وغير مسبوقة، نتيجة الحرائق المستمرة التي شهدت كندا منذ أسبوع، وما زالت أثارها مستمرة.. حسب موقع روسيا اليوم.

وذكر الموقع نقلًا عن تصريحات محلية من مسؤولين بمدينة نيويورك الأمريكية، أن مؤشر جودة الهواء بالمدينة بلغ 167 درجة، مما يعني أنه الأسوأ جودة على مستوى العالم، لتصبع نيويورك الثانية عالميًا في تلوث الهواء بعد العاصمة الهندية نيودلهي.

وكانت أصدرت إدارة المحافظة على البيئة الأمريكية، عدة إرشادات بشأن جودة الهواء، كشفت أن الجسيمات الدقيقة الموجودة داخل الهواء بنيويورك الآن تعد الأكثر ضررا نتيجة تأثره بحرائق كندا، مشيرة إلى هناك حوالي 100 مليون مواطن أمريكي تشملهم تحذيرات من تلوث الهواء بشمال شرق الولايات المتحدة، بداية من شيكاجو في الشمال حتى أتلانتا في الجنوب.

أصدرت إدارة المحافظة على البيئة هذه الإرشادات بعدما تجاوزت نسبة مؤشر جودة الهواء 100 درجة، مما يعني ارتفاع التلوث إلى مستويات خطيرة جدا، من شأنها التأثير على صحة الإنسان بشكل كبير، حيث إن نيويورك تستوعب 35 ميكروجراما من الجسيمات الدقيقة لكل متر مكعب من الهواء بشكل يومي في المتوسط، ولكن نتيجة هذا التلوث ارتفع المعدل إلى 140-160 في صباح الثلاثاء الماضي حتى ارتفع إلى 335 بحلول المساء.

وكانت شهدت مدينة نيويورك الأمريكية سحابة ضباب دخاني يغلب عليها اللون البرتقالي، حجبت الرؤية، وجعلت ناطحات السحاب غير مرئية، كما أجبر سكان المدينة على وضع الكمامات، وذلك نتيجة حرائق كندا وما خلفته من تلوث كبير بالهواء طال نيويورك، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى إرسال عناصر إطفاء للمساعدة في إخماد الحرائق بكندا.

اقرأ أيضا:

الخارجية الفلسطينية: قانون لجان القبول يؤيد ضم إسرائيل للضفة الغربية