الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا وزوجتى ضد الدين وابنتي تعيش مساكنة في كندا».. تصريحات يوري مرقدي مع راغدة شلهوب

يوري مرقدي
يوري مرقدي

كشف الفنان اللبناني يوري مرقدي عن الأزمة التي تعرض لها وقت زواجه من زوجتة الحالية ألفت منذر، والسبب في أنه مسيحي وهى درزية وأيضًا مقاطعة أهلها لها، وذلك من خلال حلوله ضيف في برنامج "اعترافات زوجية" مع راغدة شلهوب عبر قناة "الجديد اللبنانية".

قال يورى مرقدي خلال الحلقة: "أنا وزوجتي غير متدنيين وضد الدين وغير ملحدين، ربنا خلق الكون وأنا رافض الدين ولا أعتقد أن الدين قرب الناس من ربنا هو يبعدهم عنه ودى قناعتي، وأنا وزوجتي عندنا سلام في الموضوع ده ولم نشعر بأن الله بعيد عننا".

اقرأ أيضًا: إيرادات أفلام السينما الجمعة.. «شوجر دادي» في الصدارة و«ساعة إجابة» الأخير

يورى مرقدي عن مقاطعة أهل زوجتة لها: زواجنا مدنيًا السبب

وأضاف يوري مرقدي أنه متزوج زواجًا مدنيًا من زوجتة الحالية ألفت منذر ولهذا السبب قاطعتها أسرتها، وردت زوجتة، قائلة: "أهلي موجودين في قلبي حتى لو لم أراهم هذا لا يعني أنهم ليسوا موجودين، أنا متصالحة مع نفسي للغاية وإذا طلب شخص من أسرتي أى شئ سأعطيه لهم".

وتابع يوري مرقدي ، أنه شعر بالذنب بسبب ما حدث بين زوجتة وأسرتها، مضيفًا: "حاولت التواصل معهم لتحسين الوضع وفي أول فترة زواج شعرت بالذنب لأنني من تسبب في هذا الشرخ العائلي، ولكنني بعد فترة اكتشفت أن هذا البلد ميؤوس منه لأننا في 2023 ولا يزال تفكيرنا كذلك".

يوري مرقدي يشجع فكرة المساكنة قبل الزواج

وصرح يوري مرقدي عن أنه عاش فترة مساكنة بينه وبين زوجته ألفت منذر خبيرة التجميل قبل الارتباط الرسمي بينهما لفترة تخطت العشر سنوات، مضيفًا، أن ابنته الكبرى من زوجته الأولى تعيش مساكنة في كندا حاليًا، وكان من المفترض أن تتخذ هذه الخطوة حتى تتاح لها الفرصة للتعرف على تقاليد وعادات الشخص الذي سترتبط به رسميًا.

وأكد: "لا أهتم بأراء الناس حول فكرة المساكنة لأن الزواج أمرًا مصيريًا وهو قرار يتخذه الإنسان بدون أن يكون هناك لديه خبرة حتى لو 1% قبل الدخول في هذه التجربة".

اقرأ أيضًا: بعد إعلانها الاعتزال.. رحلة ميريهان حسين من ستار أكاديمي إلى التقليد