الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلانها الاعتزال.. رحلة ميريهان حسين من ستار أكاديمي إلى التقليد

ميريهان حسين
ميريهان حسين

أثارت الفنانة ميريهان حسين الجدل خلال الساعات الماضية في السوط الفني وبين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلانها الاعتزال رغم تقديمها العديد من الأدوار التي تنوعت بين السينما والدراما والمسرح وكانت حتى العام الماضي تشارك في عدد من الأعمال ولكنها فاجئت الجميع بخبر اعتزالها.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز محطات ميريهان حسين خلال مشوارها الفني.

بدايات ميريهان حسين

كان برنامج "ستار أكاديمي" هو بداية انطلاق الفنانة ميريهان حسين في عالم الغناء، حيث برز اسمها من بين قائمة المشاركين وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرض حلقات البرنامج.

اقرأ أيضًا: بعد 3 أيام من عرضه.. الإيرادات الكاملة لفيلم «19 ب»

دخول ميريهان حسين مجال التمثيل

كانت بداية الفنانة ميريهان حسين في مجال التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم "عمر وسلمى" الجزء الثاني مع الفنان تامر حسني ومى عز الدين، وبعد ذلك قدمت عدد من الأعمال السينمائية، وهم: فيلم "الخلبوص"، "الهرم الرابع"، "دعدووش"، "فوبيا".

ميريهان حسين تتألق في الدراما

تالقت الفنانة ميريهان حسين في الدراما التليفزيونية، حيث قدمت أكثر من 35 عمل درامي، منهم: البداية كانت في مسلسل "ماما في القسم" مع الفنان محمود ياسين، مسلسل "آدم وجميلة"، "اسم مؤقت"، "ابن حلال"،ى "حواري بوخاريست"، "الإكسلانس"، "السبع بنات"، مسلسل "الأب الروحي" الذي حقق انتشارًا واسعًا، "قيد عائلي"، "علامة استفهام"، "رجالة البيت"، "نقل عام"، مسلسل "أنا وهى"، وغيرهم.

أعمال ميريهان حسين المسرحية

أما على مستوى المسرح، فقد قدمت عرضين فقط، وهم: مسرحية "شمسية وأربع كراسي" مع الفنان أشرف عبد الباقي، محمد أنور، وغيرهم، ومسرحية "الليلة الكبيرة" مع الفنانة نيكول سابا، محمود عبد المغنى، ومن إخراج بتول عرفة.

ميريهان حسين تلجأ للتقليد

وفي الأواخر، لجأت الفنانة ميريهان حسين إلى استثمار موهبتها في التقليد من خلال إتقان الأداء الحركي والصوتي كما كانت ترسم على وجهها بطريقة احترافية للاقتراب للشكل الخاص بالفنانة التي تقلدها، وشاركت مع جمهورها العديد من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهى تقلد العديد من الفنانات والشخصيات المهمة، أبرزهم الفنانة نبيلة عبيد.

آخر أعمال ميريهان حسين

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة ميريهان حسين مشاركتها في فيلم "اتنين للإيجار" مع الفنان محمد ثروت، بيومي فؤاد، إيناس مكي، إيمان السيد، ناهد السباعي، محمد لطفي، ثراء جبيل، ليلى عز العرب، ومن إخراج شادي علي.

اقرأ أيضًا: إيرادات أفلام السينما الجمعة.. «شوجر دادي» في الصدارة و«ساعة إجابة» الأخير