الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:35 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نتطلع لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون التنموي مع الولايات المتحدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون التنموي المشترك والعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مختلف المجالات خاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأكد معيط، عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، منوها إلى الحرص على تعزيز الجهود من أجل زيادة حجم الاستثمارات المشتركة، الذي من شأنه أن يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

ودعا الوزير، خلال لقائه مع جون ديروشر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، المستثمرين الأجانب وبشكل خاص من الولايات المتحدة من أجل الاستفادة بالفرص الواعدة داخل مصر، بالبنية التحتية ومختلف القطاعات الإنتاجية، وكذلك مشروعات التحول الرقمي.

وذكر أن ذلك يأتي في ظل الجهود المثمرة بهدف تهيئة البنية المؤسسية والتشريعية، بجانب الإجراءات التي تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، منوها إلى إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، من أجل تحسين بيئة الأعمال، بالإضافة إلى «وثيقة سياسة ملكية الدولة»، و«الرخصة الذهبية»، وبرنامج «الطروحات الحكومية»، حيث تعمل الحكومة بقوة من أجل الوصول إلى هدف 100 مليار دولار صادرات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا