الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العمل يوجه بعرض رؤية مصر فى قضايا مؤتمر العمل الدولي بجنيف

الوزير حسن شحاتة
الوزير حسن شحاتة

عقد وزير العمل حسن شحاتة اجتماعًا مع فريق عمل "الوزارة" في اليوم الثاني من مشاركته في فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي الذي تعقده منظمة العمل الدولية في جنيف بالفترة من 5 إلى 16 يونيو 2023، يرأس الوزير وفد مصر الثلاثي الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، وتم توجيه فريق العمل الحكومي للمشاركة في جميع لجان المؤتمر والإعداد والتقارير المكتوبة لكل التفاصيل. تشمل اللجان لجنة تطبيق المعايير ولجنة المناقشة العامة حول الانتقال العادل ولجنة المناقشة المتكررة حول حماية العمال ولجنة وضع المعايير للتلمذة الصناعية واللجنة المالية.

وأكد الوزير رؤية الدولة المصرية في كل القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر.

عرض رؤية مصر فى قضايا مؤتمر العمل الدولي

شارك الوزير حسن شحاتة في الاجتماع العربي التنسيقي لمدة يومين، وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الذي يشارك فيه أكثر من 5000 شخصية عالمية من ممثلي العمال وأصحاب العمل والحكومات في 187 دولة، يتم مناقشة قضايا واسعة النطاق، من بينها الانتقال العادل نحو الاقتصادات المستدامة والشاملة، وجودة التعليم الصناعي وحماية العمال.

وسيُقدِم الوزير حسن شحاتة غدًا الأربعاء كلمة لمناقشة ملفات العمل في "الجمهورية الجديدة"، وسيجتمع أيضًا مع قيادات منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة ويشارك في "قمة العمل" التي تحضرها بعض رؤساء العالم.

كما ستتم مناقشة تقرير المدير العام حول مسائل العدالة الاجتماعية وتقرير الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة وتحديات العمل العالمي.

تضمّن وفد وزارة العمل الذي شارك في "المؤتمر الدولي": رئيس قطاع العلاقات الخارجية، والمستشار القانوني للسيد الوزير، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والمستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي، ومدير عام المنظمات والاتفاقات، ومدير عام العلاقات العامة، ومساعد فني بمكتب الوزير، وباحث في إدارة المنظمات والاتفاقيات، وباحث في إدارة المنظمات والاتفاقيات.

مؤتمر وزلرة العمل فى جينيفمؤتمر العمل الدولي بجنيففريق الوزارة المُشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

اقرأ أيضا: وزارة العمل: 69 فرصة عمل لذوى الهمم والشباب بشركات عالمية بالقاهرة

موضوعات متعلقة