الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة: توقيع اتفاقية للفحص المهني بين مصر والسعودية

حسن شحاتة-نائب وزير الموارد البشرية والاجتماعية  السعودي
حسن شحاتة-نائب وزير الموارد البشرية والاجتماعية السعودي

قرر حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، توقيع إتفاقية للفحص المهني بين مصر والسعودية قريبًا، والتي يتم فيها قياس مستوى المهارة لدى العامل المصري قبل العمل بالسعودية، تماشيًا مع متطلبات سوق العمل السعودي، وأيضا إفتتاح "وحدة ما قبل المغادرة"، الملحقة بمبنى الوزارة، والتي تهدف إلى توعية العامل بحقوقه وواجباته، و بتشريعات وقوانين البلدان التي سوف يعمل فيها.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، مع عبد الله أبو ثنين نائب وزير الموارد البشرية والاجتماعية لقطاع العمل السعودي والوفد المرافق له، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ49 والذي تنظمه منظمة العمل العربية والمنعقد، تحت رعاية الرئيس السيسي، والتي بدأت فعالياتها أمس الأثنين في القاهرة، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة "حكومات، وأصحاب أعمال، وعمال" من 21 دولة عربية.

توقيع اتفاقية للفحص المهني بين مصر والسعودية

وأكد الوزير، على عمق العلاقات المصرية السعودية على مر التاريخ في كافة المجالات، والتي تتسم بالإستمرارية، مثمنا التعاون المشترك بين الوزارتين.

وأعرب المسؤول السعودي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على أن العمالة المصرية تحظى بإهتمام وتقدير من الجانب السعودي، مشيرًا إلى أن العمالة المصرية التي تعمل بالمملكة من أعلى نسب العمالة داخل السوق العمل السعودي، مثمنًا التعاون مع وزارة القوى العاملة.

ورحب المسؤول السعودي، بالخطوات التي تتبعها الوزارة بشأن توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم، خاصة وأن سوق العمل السعودي يتسع لأعداد جديدة من العمالة المصرية في بعض المهن.

كما ناقش اللقاء أوضاع العمالة المصرية في المملكة، ودور التدريب المهني في تأهيل العمالة المناسبة للعمل بالخارج، فضلا عن استعداد وزارة الموارد البشرية لتقديم الدعم والتعاون فيما يخص نشر الثقافة العمالية حول سوق العمل بالمملكة.

توقيع اتفاقية للفحص المهني بين مصر والسعودية

اتفاقية للفحص المهني بين مصر والسعودية

وزير القوى العاملة

الوفد السعودى

وزير القوى العاملة والوفد السعودى

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: التحديات العالمية تسببت في وجود ما يقرب من 130 مليون

موضوعات متعلقة