الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: التحديات العالمية تسببت في وجود ما يقرب من 130 مليون تحت خط الفقر

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

ألقت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال افتتاح فعاليات الاجتماع الإقليمي الأول "بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية" بشرم الشيخ يومي 23-24 مايو2023، وذلك تحت شعار "دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية".

وقالت القباج نيابة عن رئيس الوزراء: "نتمنى نجاح المساعي العربية المشتركة في تعزيز أواصر التعاون والتكامل بين دولنا لتحقيق تطلعات شعوبنا العربية في العزة والكرامة والحياة الكريمة التي تليق بتاريخ منطقتنا العريقة".

وأضاف نعلم جميعاً مدي ثقل التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في دولنا العربية بسبب عدم الاستقرار السياسي، والأزمات العالمية ومنها موجات الإرهاب وجائحة كورونا، بالإضافة إلى حجم اللاجئين والنازحين، أدت إلى وجود ما يقرب من 130 مليون تحت خط الفقر.

وأكد أن الرئيس السيسي، وجه بتمويل وتنمية كافة برامج الحماية الاجتماعية لتحسين مستوى حياة المواطنين والسعي الدؤوب للاستثمار في البشر تحقيقاً للحياة الكريمة لكل المصريين، موضحا أن مصر تأخذ بسياسات الحماية الاجتماعية عبر تبني منظومة دعم السلع الغذائية الأساسية لـ64 مليون مواطن.

وأوضح رئيس الوزراء أن تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، يحتاج الى توفير التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والطاقة والإسكان والنقل، والمساواة الفعلية بين الجنسين في المنطقة العربية، بالإضافة الى خفض معدل النمو السكاني، وتقليل الأمية ،توفير المنتجات الغذائية في جميع المنافذ، وخفض نسب الفقر.

واختتم الكلمة، موجها الشكر جامعة الدول العربية وللمجلس التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب للجهود المبذولة من طرفهم ولخبراتهم الثمينة في دعم التكامل العربي وتطوير رؤية عربية اجتماعية اقتصادية مشتركة.

أقرا ايضا: «التنمية المحلية»: تدريب وتأهيل 6 آلاف موظف لتشغيل المجمعات الجديدة

موضوعات متعلقة