الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق فاعليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بشرم الشيخ

البنك المركزى المصرى- أرشيفية
البنك المركزى المصرى- أرشيفية

تنطلق أولى فاعليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين تحت شعار "تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا"، وذلك خلال الفترة من اليوم الموافق 22 مايو وحتى 26 مايو الجاري.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر مشاركة محافظو 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الإفريقي، بجانب حضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وعدد من شركاء التنمية والأكاديميين، وكبار المسئولين من القطاع الخاص، مع التوقعات بوصول عدد الحضور إلى نحو 4 آلاف مشارك.

ويشهد اليوم الاثنين، الفاعلية الأولى التي تقيمها مصر: "حشد التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر في الاقتصادات الناشئة"، بمشاركة وزيرتي التعاون الدولي والبيئة ونائب محافظ البنك المركزي المصري وممثلي عدد من المؤسسات المالية الدولية.

وأشار المركزي، إلى أن تلك هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها مصر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، عقب آخره استضافة التي كانت عام 1999، كما تعد مصر ثالث أكبر مساهمي البنك وأحد من أكبر المستفيدين من عملياته التنموية في القارة.

ونوه المركزي، إلى أن الاجتماعات تمثل فرصة كبيرة لصالح الدول المشاركة من أجل اقتراح حلول تمويلية مبتكرة، وكذلك تبادل الخبرات، في ظل المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والإقليمية، كما أنها تعزز جهود التنمية الإفريقية.

اقرأ أيضا .. البنك المركزى المصرى يشجع القطاع المصرفى على التوسع فى تمويل مشاريع الاستدامة