الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل.. البنك المركزي يعلن إتاحة فتح الحسابات بدون مصاريف لمدة شهر

البنك المركزي - أرشيفية
البنك المركزي - أرشيفية

أطلق البنك المركزي المصري عددًا من المبادرات ضمن فعاليات اليوم العربي للشمول المالي الذي يتم عقده يوم 27 أبريل في كل عام، كما تمتد فعالياته داخل مصر على مدار شهر كامل، بهدف تعزيز التوسع في إتاحة واستخدام الخدمات المالية بالدول العربية، ودعم التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ومواجهة تحديات البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

فعاليات اليوم العربي للشمول المالي

وأوضح المركزي في بيان، أن المبادرات التي أطلقها ضمن فعاليات اليوم العربي للشمول المالي، تتضمن السماح للبنوك العاملة في مصر بالتواجد خارج فروعها في محافظات الجمهورية المختلفة خاصة في المناطق النائية.

تشجيع العملاء على تفعيل المحافظ الالكترونية

وتشمل المبادرات أيضًا، التفاعل مع المواطنين من خلال فتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى، بجانب تشجيع عملاء المحافظ الالكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، بالإضافة إلي تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي.

ويأتي تنظيم الفعاليات خلال العام الجاري 2023 تحت شعار "تعزيز الشمول المالي لدعم جهود مواجهة تداعيات تغيرات المناخ"، وذلك من نظرا للاهتمام الكبير من مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بموضوع توفير التمويل اللازم لتلبية متطلبات أهداف المناخ، حيث تعد تلك القضية إحدى الأولويات المهمة لمؤتمر المناخ "COP27" الذي استضافته مصر خلال شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضا .. البنك المركزى المصرى يشجع القطاع المصرفى على التوسع فى تمويل مشاريع الاستدامة