الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يستهدف ضخ مليار يورو استثمارات للقطاع الخاص فى مصر

اجتماعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
اجتماعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن العلاقات بين مصر والبنك تنعكس على تعزيز جهود التنمية في العديد من القطاعات وبشكل خاص مكافحة التغيرات المناخية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص العمل، وتحفيز القطاع الخاص.

وأضافت المشاط خلال مشاركتها في الدورة 32 من الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، التي انعقدت بأوزبكستان، أن البنك الأوروبي وافق خلال العام الماضي على تمويلات بقيمة نحو 737 مليون يورو للقطاع الخاص من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى، إلى أن الاستثمارات التي يستهدف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضخها للقطاع الخاص في مصر تصل إلي نحو مليار يورو خلال عام 2023.

ونوهت الدكتورة رانيا المشاط، إلي أنه على مدار نحو 11 عامًا قام البنك بضخ أكثر من 10 مليارات يورو استثمارات في 163 مشروعًا أكثر من 78% منها موجهة لصالح القطاع الخاص في مصر.

ووافقت محافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على القرارات التي تم اتخاذها بشأن تعديل النظام الأساسي والتي من شأنها تمكين البنك من توسيع نطاق عملياته في منطقة العراق أفريقيا، وجنوب الصحراء.

اقرأ أيضا .. البنك المركزى المصرى يشجع القطاع المصرفى على التوسع فى تمويل مشاريع الاستدامة