الإثنين 4 مارس 2024 09:16 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير علاقات دولية: موقف مصر ثابت تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

صرح خبير العلاقات الدولية الدكتور جاد عبد السميع، أن مشاركة الرئيس السيسي أمسِ الإثنين، في المبادرة الإفريقية، لإجاد حلولًا جذرية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، بحضور عدد من القادة الأفارقة، يؤكد على موقف مصر الثابت من هذه القضية منذ اندلاعها.

مصر تدعوا لاستخدام الوسائل السلمية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

وتابع خبير العلاقات الدولية في تصريح خاص لموقع الطريق قائلا:"إنما سياسة مصر الدولية طالما كانت تؤكد على نبذ العنف وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، والجنوح إلى استخدام الوسائل السلمية، واحترام سيادة الدولة الوطنية ووحدة أراضيها، لحل المنازعات بين الدول، ولا سيما في الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف عبد السميع أن بالنسبة لموقف مصر من القضية الروسية الأوكرانية، فإنها تتمسك بمقاصد ومواد ميثاق الأمم المتحدة من الحرب الروسية الأوكرانية، من حيث عدم استخدام القوة في العلاقات الدولية، مؤكدًا دعم الدولة المصرية للجهود الدولية الرامية لحل الأزمة التي تحولت إلى حرب بين روسيا وأوكرانيا.

‏وأشار الخبير الدولي أن الرئيس السيسي يشجع الحل الدبلوماسي بين روسيا وأوكرانيا و يحاول تقديم حلولا لوقف الاقتتال والتدمير الذي يؤثر على المواطنين الروس والأوكران من جرّاءِ هذا النزاع، بواسطة دعوة طرفي النزاع لضرورة التوصل إلى حل تفاوضي يراعي شواغل جميع الأطراف، و يحقق مصالح الطرفين بشكل متساوي، حتى يتم تحقيق الأمن و الاستقرار في دول العالم التي تأثرت بالأزمة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتفق مع القادة الأفارقة على ضرورة الانخراط إيجابيًا للجانبين الروسي والأوكراني بالمبادرة الإفريقية

موضوعات متعلقة