الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموقع الرئاسي ينشر فيديو مشاركة الرئيس السيسي في اجتماع مع عدد من الرؤساء الأفارقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فيديو مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في اجتماع المبادرة الإفريقية للوساطة في أزمة روسيا وأوكرانيا، وذلك بحضور عدد من الرؤساء الأفارقة، للتباحث حول الأزمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

المبادرة الإفريقية للوساطة في الأزمة الروسية الأوكرانية

وجاء الاجتماع الذي عقد بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية بمشاركة كل من الرئيس "عثمان غزالي" رئيس جزر القُمُر الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، والرئيس الجنوب إفريقي "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالي "ماكي سال"، والرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"، والرئيس الزامبي "هاكايندي هيتشيليما".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن القادة الأفارقة تباحثوا خلال الاجتماع حول تفاصيل المبادرة الإفريقية للوساطة بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدين أن لإفريقيا مصلحة أكيدة في العمل على إنهاء هذا النزاع بالنظر لآثاره السلبية الهائلة على الدول الإفريقية وسائر دول العالم فى عدد من القطاعات الحيوية، مثل أمن الغذاء والطاقة والتمويل الدولي، فضلاً عن أهمية ذلك فى دعم الاستقرار والسلم الدولى.

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يتفق مع القادة الأفارقة على ضرورة الانخراط إيجابيًا للجانبين الروسي والأوكراني بالمبادرة الإفريقية

موضوعات متعلقة