جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:54 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

بعد توقعه بوفاة الأميرة ديانا.. عجوز بلغاري يتنبأ بانفجار نووي خلال عام 2023

الكاهنة بابا فانجا_ المصدر تايمز ناو
الكاهنة بابا فانجا_ المصدر تايمز ناو

الصوفية البلغارية العمياء بابا فانجا الذي قيل أنها تنبأت بشكل صحيح بهجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية قدم خمس تنبؤات صادمة لـ2023.

زعمت بابا فانجا، المعروفة باسم "نوستراداموس البلقان"، أنها حصلت على هدية نادرة جدًا من الله لتتطلع إلى المستقبل بعد أن فقدت بصرها بشكل غامض في سن الثانية عشرة خلال عاصفة شديدة، وفقاً لموقع تايمز ناو.

بدأت بابا فانجا، واسمها الحقيقي فانجيليا جوشتروف، في "التنبؤ" بالمستقبل ككاهن محلي، لذلك يصطفون الأشخاص خارج منزلها.

تتضمن بعض تنبؤات السابقة للكاهنة بابا فانجا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومأساة تشيرنوبيل ووفاة الأميرة ديانا وحل الاتحاد السوفيتي وتسونامي تايلاند عام 2004 ورئاسة باراك أوباما.

يقال إن رؤى بابا فانجا صحيحة بنسبة 85 في المئة، يُعتقد أن اثنين من التنبؤات الستة التي قدمتها بابا فانجا لعام 2022 قد تحققت.

إليك توقعات بابا فانجا لعام 2023:
مدار الأرض يتغير بطريقة ما، حيث ستتحرك بالقرب من الشمس، ومن ثم سنواجه إشعاعًا متزايدًا وزيادة هائلة في درجات الحرارة، من ناحية أخرى إذا تحركت الأرض بعيدًا، فقد يغرق العالم في عصر جليدي ويزيد ساعات الظلام.

تسونامي الشمسية، يُقال إن التنبؤ الثاني لبابا فانجا لعام 2023 هو عاصفة شمسية على نطاق لم يسبق له مثيل.

العواصف الشمسية هي إرسال شحنات كهربائية ومجالات مغناطيسية وإشعاع باتجاه الأرض، يمكن أن تكون قوية مثل مليارات القنابل النووية.

يمكن أن تؤدي العواصف الأكثر قوة التي تنبأت بها بابا فانجا إلى إلحاق الضرر بالتكنولوجيا، وقد تؤدي أيضًا إلى انقطاع التيار الكهربائي وفشل الاتصال، فكثيرا ما توصف مثل هذه الأحداث بأنها "العصور المظلمة".

أسلحة بيولوجية، تنبأ بابا فانجا بأن "دولة كبيرة" ستجري أبحاثًا حول الأسلحة البيولوجية على الناس، ويزعم أن مئات الآلاف من الأشخاص قد يموتون نتيجة لمثل هذه التجارب.

تحظر اتفاقية الأسلحة البيولوجية التابعة للأمم المتحدة مثل هذه التجارب بشكل فعال، مع أنّ ذلك، هناك بعض الدول التي يُخشى أن تدير فرقًا محتملة للأسلحة البيولوجية سراً.

انفجار نووي، بابا فانجا قد تنبأ بانفجار محطة للطاقة النووية في عام 2023، وهناك مخاوف من وقوع كارثة في أوكرانيا حيث تتهم كييف موسكو بارتكاب "ابتزاز نووي".

لا تزل روسيا تسيطر على محطة الطاقة النووية Zaporizhzhya (ZNPP) مع استمرار الحرب حولها.

توقعات بابا فانجا للمستقبل
كما ادعت الصوفية البلغارية، أنه في عام 2025 سيرتفع مستوى سطح البحر.

وزعمت أيضًا أن عام 2288 سيشهد إنشاء السفر عبر الزمن، وبحلول 3797 سيكون جميع البشر قد غادروا الأرض، في عام 4599 تحقق البشرية الخلود، أما نهاية البشرية ستكون في عام 5078.

اقرأ أيضاً: «كنت تعبان ومديري طلب مني أضغط على نفسي»..وفاة شاب تثير الجدل على السوشيال ميديا