الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كنت تعبان ومديري طلب مني أضغط على نفسي»..وفاة شاب تثير الجدل على السوشيال ميديا

محمد الملقب بـ أبو مالك -المصدر فيس بوك
محمد الملقب بـ أبو مالك -المصدر فيس بوك

توفى رجل يدعى أبو مالك قبل ساعات قليلة نتيجة إصابته بآلام في القدم، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد شكواه من مديره في العمل الذي رفض إعطائه أموال لشراء العلاج.

كتب محمد العبسي الملقب بـ "أبو مالك" عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، رسالة مؤثرة مفادها "صاحب الشغل بقوله عايز فلوس من شغلي عشان اجيب علاج و اعمل اشاعه يقولي لاتمارضوا فتمرضوا اشتغل وتعالي علي نفسك وانت هتخف وانا دايس علي نفسي بقالي اسبوع لغايه مارجلي التانيه تعبت هي كمان من كتر التحميل عليها، حسبي الله ونعم الوكيل يشوف اللي أنا شايفه يارب".

قبل ذلك بأيام شكى الرجل من آلام في إحدى قدميه، قائلاً: "أنا بموت من الألم بتعذب حرفياً الدكتور بيقولي يا إما ده مزق شديد يا إما عرق النسا، والاشعه اللي هتبين، ماشي علي المسكنات ومع كده الألم بيروح وبيرجع تاني مجرد ما المسكن يروح، المشكله في الشغل الكل بيحط عليا والنهارده قومت متعجز خالص دعواتكم والنبي الألم من ضهرى الشمال ونازل لغايه ركبتي الشمال انا بموت والله ألم فظيع".

كان ذلك قبل ساعات من واقعة وفاته، حيث نشرت زوجته عبر حسابه منذ ساعات قليلة خبر وفاة محمد، بعد تعرضه لأزمة صحية، وأوصت بالدعاء له بالرحمة، وكشفت عن مكان جنازته التي أقيمت في مسجد أبو النصر الساعة العاشرة والنصف مساء بدمنهور.

أثار هذا الأمر جدلاً واسعاً بين الرواد، حيث شعر الكثيرين بالغضب نحو مديره الذي رفض إعطائه أموال لشراء أدوية، والتعاطف والتضامن مع ضحية الإهمال وقسوة القلب.

قال صديقه سيد الشراكي عن محمد، إنه كان شخص بسيط جداً، عاش يتيماً، تعرض لأزمة صحية مات على إثرها، حيث رفض مديره في العمل إعطائه أموال من راتبه لشراء العلاج، وهو ما يدل على كونه فاقد للرحمة والإنسانية.

وكان قد نشر محمد في التاسع من أكتوبر الماضي وصيته، وطلب فيها الدعاء له حال وفاته، وطلب ألا يتم دفنه في الليل، كما طلب ألا يتم إغلاق حسابه على فيس بوك حتى يتذكره الناس.

اقرأ أيضاً: قبل وفاته بأيام.. آخر رسائل الشيف أسامة السيد