الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين.. خاص

الهالات السوداء-مصدر الصورة ياندكس
الهالات السوداء-مصدر الصورة ياندكس

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكلات الهالات السوداء حول العين، مما تسبب حدوث ظهور انتفاخات تحت العين، ويرجع سبهها إلى قلة النوم، لذلك يهتمون بالبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية.

في ذات السياق، قدمت الدكتورة شيماء حسني، خبيرة العناية بالبشرة والتقشير، عبر حديثها لـ "الطريق"، بعض الحلول في السطور التالية، وجاءت كالأتي:

أشارت "خبيرة العناية بالبشرة"، إلي أن هناك عددا من الخطوات الصحية لنضارة البشرة بشكل دائم، التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء وعلاج الانتفاخات تحت العينين، وهي كالتالي:

طرق فعالة للتخلص من الهالات السوداء


-في البداية ينصح على الإكثار من تناول الماء بشكل مستمر، لأنها تعمل على تقليص أكياس العين، التى تسبب الانتفاخ، كما أن استخدام الكمادات الباردة يعمل بشكل جيد لتقليص أكياس العين بسرعة.


-من أفضل استعمال أكياس الشاي بكل أنواعه، وخاصة الأخضر حول العين، لأنه يعمل على إزالة الهالات السوداء والانتفاخ، حيث يعتبر الكافيين الموجود في الشاي من مضادات الأكسدة القوية جدًا، فهو لا يزيد من تدفق الدم فحسب، بل يوفر أيضًا الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذا يبطئ عملية الشيخوخة.

-هناك بعض الأسباب التي تسبب انتفاخات حول العين، وهو نقص الحديد، لذا ينبغي ضمه إلي جانب أفضل العناصر الغذائية الغنية بالحديد فى نظامك اليومي.

-يمكن أيضا استخدم كريمات لتفتيح البشرة لدي الكثير من الفتيات، ومنها كريمات العين أو المواد الهلامية التي تحتوي على مكونات مثل الهيدروكينون وفيتامين سي وحمض كوجيك وحمض الهيالورونيك.



-في حالة اللإصابة بانتفاخ حول العين بشكل دائم، يفضل النوم مع رفع رأسك باستخدام وسادة إضافية، حيث يمنع هذا الارتفاع تجمع سوائل الجسم تحت العينين، مع أخذ قسط كافي من الراحة لمدة 8 ساعات فى كل ليلة، لأن عند قلته، يمكن أن تجعل عينيكِ تشعران بالتعب وبالتالي تساهم في تغيرات الجلد التي تسبب ظهور الهالات السوداء.

-يعد الجلوس أمام الشاشات الموبايل أوالأجهزة الإليكترونية لفترات طويلة من الوقت، قد تسبب عددا من المشاكل، ومنها الجفاف وفقدان رطوبة الجلد، مما يؤدي إلى تكسر الكولاجين، مع ظهور دوائر داكنة أسفل العين، يرجع سببه الضوء الاصطناعي .

اقرأ أيضا: خبير يكشف عن أبراج لا تحب المجاملة مع الآخرين

اقرأ أيضا: بعد أزمة شيرين الأخيرة..نصائح لتجنب تعاطي المخدرات على الأبناء.. خاص