الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أزمة شيرين الأخيرة..نصائح لتجنب تعاطي المخدرات على الأبناء.. خاص

المخدرات-مصدر الصورة-ياندكس
المخدرات-مصدر الصورة-ياندكس

كشف الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، عن أكثر المخاطر التي تسببها أضرار تعاطي المخدرات على صحتهم، وخاصة على صحة الفتيات.

وأشار الدكتور وليد هندي، خلال تصريحه لـ"الطريق"، إلى أنه يوجد عددا من الخطوات المختلفة لحماية صحة الفتيات من خطر تعاطي المخدرات والإدمان، وهي كثر التوعية، التي تستهدف المصطافين بالأماكن العامة وفئات الشباب والبنات والحفاظ على الصحة من تجنب خطر الإدمان، لذا يجب اتباع الآتي:

اضرار المخدرات

تابع استشاري الصحة النفسية، أن الأسرة تمثل عنصر الأمان لأبناءهم، حيث تكون أيضا الدفاع الأول، لحصانهم من خطر الإدمان وتعاطي المخدرات، لذلك ينبغي على أخذ الحذر بشكل كبير، عندما يكثر الأبناء في الإسراف من المال في جلب المخدرات والتدخين.

أكد هندي على وجود الترابط الأسري، من أجل تزويد المهارات لدي أبنائهم، سواء في السلوك الاجتماعي، حتي يستطيعون التعامل مع الآخرين والأفراد بعيدا عن الانحرافات، والتعرف على أصحاب السوء الذين يجلبون أبنائهم إلى أعمال السوء وشرب المخدرات.

ينصح استشاري الصحة النفسية، على يكون هناك انتماء من جانب الأسرة، وهو تدريبهم على المجتمعات الثقافية، ومنها الذهاب للنادي والمدرسة، لأنها تساعد على تجنب العادات السيئة لتحقيق التوازن النفسي.

اختتم هندي على ضرورة ممارسة الرياضة، لأنها يكون لها عائد كبير في تجنب مخاطر الإدمان، وأيضا تمثل اللبنة والقاعدة الأساسية الأولى في الابتعاد عن التدخين والمخدرات والإدمان بكل أشكاله.


اقرأ أيضا: استشاري نفسي يكشف طريقة التعامل مع ابنك المراهق مدمن المخدرات؟

اقرأ أيضا: كيف تساعد موظف جديد فى العمل .. نصائح تعبر عن أخلاقنا الجميلة