جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:03 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

كيفية تهدئة أعصابك والتحكم بها في العمل.. استشاري نفسي يقدم هدايا ذهبية

الشعور بالسعادة-مصدر الصورة ياندكس
الشعور بالسعادة-مصدر الصورة ياندكس

أوقات كثيرة يشعر العديد من الناس بالقلق والتوتر في العمل، يرجع السبب كثرة مشكلات العمل والضغوطات، مما يؤدي إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء، لذلك يبحث البعض منهم عن طرق للتخلص من العصبية.

في هذا الصدد، تقدم الدكتورة سالي محمد، استشاري علاج النفسي والصحة النفسية، في تصريح لـ "الطريق"، مجموعة من النصائح خلال العمل تساعد على تهدئة الأعصاب والتركيز، بواسطة السطور التالية، وجاءت كالآتي:

تهدئة الأعصاب أثناء العمل

نصائح تساعد على تهدئة الأعصاب

تمارين التنفس

تمثل تمارين التنفس عامل هام لدي الكثير من الأشخاص، الذين يعانوا مشكلات التوتر الدائم، لذا يجب عليهم ممارسة تلك التمارين، لأنها تساعد على الشعور بالهدوء وتقليل أعراض العصبية، مثل إبطاء معدل ضربات القلب، وتحسين تبادل الأكسجين.

التدريب على المهمة

دائما ما ينصح عن ممارسة التدريب على الصعاب، ومنها عند إلقاء الخطاب، ينبغي تحديد نقاط القوة والضعف أيضا، حتى تستطيع التخلص منها بشكل نهائي، مما يساعد على الشعور بالهدوء.

الاستماع إلى الموسيقى

دائما ما يتجه الكثير من الأشخاص لسماع الموسيقي الهادئة عند الشعور بالقلق أو العصبية، لأنها تعد مصدر للراحة والشعور بالاسترخاء في أثناء العمل، وأيضا تساعد على زيادة الإنتاج، وابتكار أفكار جديدة.

البحث عن شخص موثوق منه للتحدث معه

يسعى العديد من الأشخاص للبحث عن شخصيات موثوق به، حتى نستطيع التحدث معه، في حالة الشعور بالعصبية في أثناء العمل، لذلك يلجأ إليه ليفكر معه في إيجاد حلول مختلفة للمشاكل المسببة للتوتر، مما يساعد على تهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضا: اعرف علامات تغير مشاعر حبيبك تجاهك.. خبير علاقات يوضح

اقرأ أيضا: ساويرس يستثمر في بناء ألف مدرسة.. ما القصة؟