الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تطويرها من قبل الصين.. أول طائرة بدون طيار تضم أربعة محركات تقوم بأول رحلة

طائرة الصين / المصدر ECNS
طائرة الصين / المصدر ECNS

قامت الطائرة بدون طيار Twin-Tailed Scorpion D، وهي طائرة بدون طيار كبيرة بأربعة محركات طورتها الصين بشكل مستقل، بأول رحلة لها في تسيغونغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين في 25 أكتوبر 2022.

وقد عززت الطائرة متعددة الأغراض، وهي الأولى من نوعها، لنقل القدرة مقارنة مع سابقاتها.

وبحسب ما نشر في Ecns، أعلنت الشركة المطورة للطائرة، يوم الأربعاء ، أن الطائرة Twin-Tailed Scorpion D، وهي طائرة بدون طيار كبيرة بأربعة محركات طورتها الصين بشكل مستقل، قامت بأول رحلة لها يوم الثلاثاء وستظهر لأول مرة في معرض الصين الجوي القادم 2022.

قال محللون إن الطائرة المسيرة الجديدة، القادرة على حمل حمولات أثقل وأكبر، عززت قدرة النقل مقارنة مع سابقاتها في سلسلة العقرب التوأم الذيل.

وتم تطوير طائرة Twin-Tailed Scorpion D بشكل مستقل من قبل شركة Sichuan Tengden Sci-Tech Innovation، وقد أكملت بنجاح أول رحلة لها في مطار في تسيغونغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين يوم الثلاثاء، وفقًا لبيان صحفي أرسلته الشركة إلى جلوبال تايمز يوم الأربعاء.

قال تنجدن، إن نظام المركبات الجوية غير المأهولة متعدد الأغراض ومتوسط ​​الارتفاع والذي يمتاز بقدرة طويلة على التحمل بأجنحة ثابتة وأربعة محركات هو الأول من نوعه في العالم.

اقرأ أيضًا: بعد تطويرها من قبل الصين.. أول طائرة بدون طيار تضم أربعة محركات تقوم بأول رحلة

وستظهر الطائرة لأول مرة في معرض الصين الجوي 2022، الذي سيعقد في نوفمبر في تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، وفقًا للبيان الصحفي.

تم تطوير الطائرة الجديدة استنادًا إلى الطائرة الأصلية بدون طيار Twin-Tailed Scorpion، ويمكن أن تحمل حمولات أثقل وأكبر، وتوفر دعمًا محسّنًا للطاقة، وتوفر موثوقية أعلى للنظام وسلامة الطيران بفضل المحركات الإضافية ومولدات الطاقة.

إنها نوع جديد من طائرات الدعم القادرة على حمل المزيد من حمولات المهام ذات الأداء العالي في النقل والإسقاط الجوي والمهام الأخرى.

حجم الطائرة

يبلغ طول جناحيها 20 مترا وطولها 10.5 متر وارتفاعها 3.1 متر. وقالت الشركة إن وزن الإقلاع الأقصى هو 4.35 طن، ووزن الحمولة الأقصى 1.5 طن، ومساحة الشحن القصوى 5 أمتار مكعبة، بدون طيار لها بابان على جسم الطائرة السمين، يمكن من خلالها تحميل البضائع.

هذا يعني أن Twin-Tailed Scorpion D تركز بشكل أكبر على قدرة النقل، حيث يمكنها استضافة المزيد من الشحنات والحمولات الأخرى داخل جسم الطائرة بمرونة كبيرة، بالإضافة إلى حملها تحت الأجنحة مثل غيرها من الطائرات بدون طيار من سلسلة Twin-Tailed Scorpion، وهو خبير في الطيران، طلب عدم ذكر اسمه لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأربعاء.

ومن بين الأعضاء الآخرين في سلسلة Twin-Tailed Scorpion الأصلي Twin-Tailed Scorpion (TB) بمحركين و Twin-Tailed Scorpion A (TB-A) بثلاثة محركات.

قال تنجدن، إن التطوير المستمر للطائرات بدون طيار المختلفة في سلسلة Twin-Tailed Scorpion، قد أدى إلى تنويع استخدام الطائرات التجارية الكبيرة بدون طيار، وأظهر أن صناعة الطائرات بدون طيار الكبيرة في الصين يمكن أن تستجيب بسرعة لطلب السوق على الطائرات بدون طيار الجديدة.