جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:06 صـ 6 رجب 1444 هـ

قطار في جبال الألب يدخل موسوعة جينيس.. يضم 100 حافلة «صور»

أطول قطار في العالم / المصدر: تايمز ناو نيوز
أطول قطار في العالم / المصدر: تايمز ناو نيوز

اصطف عشاق السكك الحديدية، لإلقاء نظرة على أقسام القطار البالغ عددها 25 مقطعًا على مسافة 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا)، عبر جبال الألب.

ووفقا لما نشرته Times Now، حصدت شركة السكك الحديدية في سويسرا الرقم القياسي العالمي لأطول قطار ركاب بعد تشغيل ناقلة طولها 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) مؤلفة من 100 حافلة على طول طريق Albula / Bernina.

وكان القطار الذي صنعته شركة Rhaetian للسكك الحديدية، يسير على الطريق المشهور بوجود 22 نفقا و 48 جسرا، والعديد منها يتدحرج عبر الجبال، صنفت على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008.

يتكون القطار البالغ طوله 6266 قدمًا من 25 قطارًا متعدد الوحدات قابل للفصل، وكان عشاق السكك الحديدية حاضرين في الوادي لمشاهدة أقسام القطار البالغ عددها 25 مقطعًا وهي تغطي 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا) عبر جبال الألب، واكتملت الرحلة بأكملها في أكثر من ساعة بقليل.

اقرأ أيضًا: أطباء ينجحون في إزالة ورم بحجم جوز الهند من الغدة الدرقية لمريض

قال مدير شركة Rhaetian Railway، ريناتو فاسياتي، إن الرقم القياسي كان مخططًا لتسليط الضوء على بعض الإنجازات الهندسية في سويسرا والاحتفال بـ 175 عامًا من سويسرا بالسكك الحديدية، وعلق المدير لإحدى الصحف: قائلا "بالنسبة لي، هذا مجرد كمال سويسري".

تحطيم الرقم القياسي العالمي

وعقب انتهاء الرحلة، أعلنت الشركة أنها حطمت رقم جينيس للأرقام القياسية لأطول قطار ركاب.

وتابع: "هناك قطارات شحن أطول بكثير في العالم، يصل بعضها إلى أكثر من 3 كيلومترات، لكن التقارير تشير إلى أن حدث السبت تميز إلى حد بعيد بأطول قطار ركاب على الإطلاق".

وقال متحدث باسم RhB لوكالة فرانس برس إنه من المحتمل أن يكون قد حطم الرقم القياسي السابق غير الرسمي من التسعينيات الذي كان يحمله قطارا في بلجيكا.