الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

قطار في جبال الألب يدخل موسوعة جينيس.. يضم 100 حافلة «صور»

أطول قطار في العالم / المصدر: تايمز ناو نيوز
أطول قطار في العالم / المصدر: تايمز ناو نيوز

اصطف عشاق السكك الحديدية، لإلقاء نظرة على أقسام القطار البالغ عددها 25 مقطعًا على مسافة 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا)، عبر جبال الألب.

ووفقا لما نشرته Times Now، حصدت شركة السكك الحديدية في سويسرا الرقم القياسي العالمي لأطول قطار ركاب بعد تشغيل ناقلة طولها 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) مؤلفة من 100 حافلة على طول طريق Albula / Bernina.

وكان القطار الذي صنعته شركة Rhaetian للسكك الحديدية، يسير على الطريق المشهور بوجود 22 نفقا و 48 جسرا، والعديد منها يتدحرج عبر الجبال، صنفت على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008.

يتكون القطار البالغ طوله 6266 قدمًا من 25 قطارًا متعدد الوحدات قابل للفصل، وكان عشاق السكك الحديدية حاضرين في الوادي لمشاهدة أقسام القطار البالغ عددها 25 مقطعًا وهي تغطي 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا) عبر جبال الألب، واكتملت الرحلة بأكملها في أكثر من ساعة بقليل.

اقرأ أيضًا: أطباء ينجحون في إزالة ورم بحجم جوز الهند من الغدة الدرقية لمريض

قال مدير شركة Rhaetian Railway، ريناتو فاسياتي، إن الرقم القياسي كان مخططًا لتسليط الضوء على بعض الإنجازات الهندسية في سويسرا والاحتفال بـ 175 عامًا من سويسرا بالسكك الحديدية، وعلق المدير لإحدى الصحف: قائلا "بالنسبة لي، هذا مجرد كمال سويسري".

تحطيم الرقم القياسي العالمي

وعقب انتهاء الرحلة، أعلنت الشركة أنها حطمت رقم جينيس للأرقام القياسية لأطول قطار ركاب.

وتابع: "هناك قطارات شحن أطول بكثير في العالم، يصل بعضها إلى أكثر من 3 كيلومترات، لكن التقارير تشير إلى أن حدث السبت تميز إلى حد بعيد بأطول قطار ركاب على الإطلاق".

وقال متحدث باسم RhB لوكالة فرانس برس إنه من المحتمل أن يكون قد حطم الرقم القياسي السابق غير الرسمي من التسعينيات الذي كان يحمله قطارا في بلجيكا.