الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أين يقع أطول تمثال في العالم؟

أطول تمثال في العالم _ المصدر تايمز ناو
أطول تمثال في العالم _ المصدر تايمز ناو

من المقرر افتتاح التمثال الضخم في شمال غرب الهند للجمهور اليوم، والذي يُزعم أنه الأطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاع تمثال "Viswas Swaroopam" ثلاث مائة وتسع وستين قدم.

وسيفتتحه الزعيم الروحي وخطيب الدين موراري بابو، بحضور رئيس وزراء ولاية راجستان أشوك جيلوت، وغيرهم من الشخصيات المرموقة، بحسب ما ورد بموقع تايمز ناو.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح، سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية والروحية والدينية في الموقع حتى 6 نوفمبر القادم وسيردد الواعظ موراري بابو كلمة على مدار 9 أيام.

تم تثبيت تمثال الإيمان في بلدة Nathdwara في ولاية راجستان أكبر ولايات الهند، في منطقة راجساماند، ويقع التمثال على قمة تل عال، تقع المدينة على ضفاف نهر باناس، يمكن رؤية التمثال المجيد من مسافة 20 كم وحوالي 45 كم من أودايبور، وتم تشييده ليدوم 250 عامًا.

من ناحية أخرى، يعتقد أن التمثال يجذب الكثير من السياح إلى المنطقة، هذا التمثال للرب الهندي شيفا تم بناؤه حتى يعطي بعدًا جديدًا للسياحة الدينية.

هناك تفاصيل أخرى عن التمثال، قدره الهنود باعتباره أطول تمثال في العالم، فقد تم بناء المصاعد والسلالم وقاعة للمصلين بداخله، حيث هناك أربعة مصاعد وثلاثة سلالم للدخول."

ستتحول المنطقة المحيطة بالتمثال إلى منطقة مليئة بالنشاط لجميع السياح، رغبة منهم في زيارة أطول تمثال في العالم.

اقرأ أيضاً: الطبيعة بروح مختلفة.. زياد ياسر يبدع في تشكيل زوايا جديدة بعالم التصوير