الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أحاديث نبوية على الحوائط».. كيف سترحب قطر بجماهير كأس العالم؟

قطر تستقبل الجماهير بأحاديث نبوية
قطر تستقبل الجماهير بأحاديث نبوية

اقترب موعد إقامة نسخة كأس العالم لعام 2022 في العاصمة القطرية، ومع بدء استقبال جماهير المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، وضع المسئولين القطريين بعض اللوائح على الجدران بالدوحة.

تضمنت تلك اللوحات عدة أحاديث وتعاليم دينية وردت عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، تتناول التعاملات الإنسانية فيما بين الناس، واحترام مشاعر وحقوق الآخرين.

واجهت الدولة العربية التي تستعد لإقامة العرس الكروي، بعض الانتقادات بشأن سياستها في استقبال فئات معينة من شعوب معينة، حيث يعتبرها البعض غير منصفة لبعض الفئات من الناس، كما حدث بشأن المثليين، حيث رفضت استقبال كل من لديه ميول جنسية غير طبيعية، كما رفضت رفع العلم الخاص بهم، حفاظا على تعاليم وأصول المنطقة العربية خاصة الإسلامية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصور فيما بينهم، وتتضمن إحداها حديث نبوي يقول "اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة".

كما تضمنت لوحة أخرى حديث نبوي: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت".

يذكر أن مونديال قطر لهذا العام سينطلق في العشرين من نوفمبر ليستمر إلى يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل، وتعد هذه هي النسخة الأولى التي تقام في الوطن العربي، وتشارك بها أربع دول عربية وهي قطر، السعودية، تونس، والمغرب.

اقرأ أيضاً: ”هتوصل مشوارك في ثواني”.. شركة ناشئة تصنع أسرع حذاء بالعالم