الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله

فنان هندي ينفذ منحوتة رملية لرئيس وزراء بريطانيا الجديد.. اعرف التفاصيل

رئيس وزراء بريطانيا الجديد _ المصدر تايمز ناو
رئيس وزراء بريطانيا الجديد _ المصدر تايمز ناو

فنان الرمل الهندي المشهور سودار سان باتنايك فضل إلقاء التحية على رئيس وزراء بريطانيا الجديد بطريقته الخاصة، حيث قام بالاحتفال بصعود ريشي سوناك إلى رئاسة وزراء المملكة المتحدة في 25 أكتوبر الجاري لعام 2022، وفقا لما ورد بموقع تايمز ناو.

كان على النحات أن يوضح المفاهيم الخاطئة حول التمثال الرملي، حيث زعمت عدة تقارير إعلامية أن المنحوتة التي تم تنفيذها على شاطئ بوري في أوديشا تشبه ملامح توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق.

وقال الفنان صاحب المنحوتة، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع توتير، أود أن أوضح أن الرسمة الرملية كانت لصاحب منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة المعين حديثًا، كام وضح: "بصفتي فنانًا، بذلت قصارى جهدي لتصوير السيد ريشي سوناك من خلال فن الرمل، كانت نيتي الوحيدة أن أهنئ السيد سوناك ولا شيء آخر ".

لم تسلط وسائل الإعلام البريطانية الضوء بشكل كافي على المنحوتة، بل تناولتها بعض الصحف كنوع من الاحتفال بمجيء سوناك إلى رئاسة الوزراء.

كتب Mail Online: "فنان هندي يكرم ريشي سوناك بالنحت الرملي، لكنه يشبه إلى حد كبير زعيم حزب العمال السابق".

سوناك هو أول رئيس وزراء ملون في البلاد والأول من أصل هندي، اختار المحافظون المستشار السابق البالغ من العمر 42 عامًا ليحل محل ليز تروس كثالث رئيس وزراء في المملكة المتحدة هذا العام.

شارك العديد من المستخدمين الهنود والباكستانيين على وسائل التواصل الاجتماعي في انتصار، صورة الزعيم المولود في ساوثهامبتون، والذي انتقل والديه إلى المملكة المتحدة من شرق إفريقيا ضمن المهاجرين في الستينيات.

بعد فترة وجيزة من توليه منصبه، أعاد سوناك تعيين المتشددة في شؤون الهجرة سويلا برافرمان وزيرة للداخلية في المملكة المتحدة في محاولة لفرض سياسة أكثر صرامة بشأن الهجرة "غير الشرعية".

اقرأ أيضاً: اقترب الهالوين.. ماذا تعرف عن عيد الرعب والهلع؟