الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

اقترب الهالوين.. ماذا تعرف عن عيد الرعب والهلع؟

عيد الهالوين _ المصدر موقع تايمز ناو
عيد الهالوين _ المصدر موقع تايمز ناو

عيد الرعب.. يتم الاحتفال به في يوم 31 من شهر أكتوبر كل عام، ويكون عشية العيد المسيحي الغربي والذي يعرف بعيد جميع الأقداس في 1 نوفمبر، وتأتي كلمة halloween من الشكل الاسكتلندي والطريقة التي يتبعونها للاحتفال بعشية الأقداس المساء الذي يسبق عيد جميع الأقداس، حيث ينفذون أشياء مخيفة على وجوههم وأجسامهم، لذلك تم تعميم الفكرة الاسكتلندية حول العالم، وأصبحت هذه الطريقة هي التي يحتفل بها الناس بعيد الرعب، بحسب موقع "تايمز ناو".

وتشمل أنشطة الهالوين الشهيرة الخدع البصرية، والملابس الغريبة، كما تشمل حضور حفلات بأزياء الهالوين، وإضاءة النيران، وألعاب العرافة، ولعب المزح، وزيارة أماكن الجذب المسكونة، ورواية القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب أو أفلام الهالوين.

لماذا نحتفل بعيد الهالوين؟

كان عيد الهالوين في الأصل مهرجان يسمى Samhain، يتم الاحتفال بهذا الحدث في أيرلندا واسكتلندا لعدة قرون.

يشهد مهرجان سامهين من كل عام نهاية الصيف وبداية الشتاء، كانت هذه الدول تبني نيرانًا للاحتفال بتغيير الفصول وإخبار بعضهم البعض بقصصهم، وارتداء أجزاء حيوانية كأزياء وذلك بعد التضحية بالحيوانات.

تم دمج التقليد في النهاية مع المهرجانات الرومانية أيضًا، بالتحديد في مدن بومونا وفيراليا التي احتفلت بالموتى وإلهة الأشجار والفاكهة على التوالي.

يُعتقد أن "التفاح" أصبح تقليدًا مرتبطًا بعيد الهالوين لأن رمز بومونا هو التفاحة.

عندما انتقل المهاجرون الأيرلنديون والبريطانيون عبر المحيط الأطلسي، انتقل تقليد الاحتفال بعيد الهالوين إلى الولايات المتحدة، وسرعان ما بدأ الناس في مشاركة قصص الموتى، والتي تحولت بعد ذلك إلى قصص أشباح.

لماذا يرتدي الناس ملابس غريبة في عيد الهالوين؟

كان التقليد الأصلي يشتمل على أشخاص يستخدمون جلود الحيوانات ورؤوسها كملابس لإخافة الموتى، كان من المأمول أن ترى الأرواح المتجولة أشخاصًا يرتدون ملابس غريبة وتفترض أنهم كانوا أيضًا أرواحًا وتطلق سراحهم، يرى الناس في العصر الحديث يرتدون ملابس أقل بشاعة.

لماذا يتم الاحتفال بعيد الرعب بالنفخ في القرع؟

كان تقليد الهالوين في الأصل ينطوي على نحت نبات اللفت، ألهمت أسطورة ستينجي جاك التقليد، وهى أسطورة رومانية قديمة.

لكن عندما مات جاك، علم أن الجنة كانت خارجة عن الحدود بسبب تعاملاته الشيطانية، وقد حُكم عليه بالتجول في الأرض كشبح إلى الأبد.

حمل قطعة من الفحم المحترق أهداه إياه الشيطان محاطة بنبات لفت منحوت ليضيء طريقه.

عندما أخذ المهاجرون الأيرلنديون فكرة Jack O'Lantern إلى أمريكا، بدأوا في استخدام القرع لأنه أرخص من اللفت.

اقرأ أيضاً: ساعة يد تقود سيدة لاكتشاف حملها في الأسبوع الرابع