الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شال عينه وحط بدالها كشاف».. مريض سرطان يحول المحنة لمنحة

مهندس يحول عينه إلى مصباح / المصدر: تايمز ناو نيوز
مهندس يحول عينه إلى مصباح / المصدر: تايمز ناو نيوز

يعد فقدان البصر أمرا صعبا لا يمكن من بعده الاستمرار في الحياة بشكل طبيعي كالسابق، فقد يحدث تأثيرا سلبيا علي الصحة الجسدية والنفسية معا، لكن علي غير العادة استغل مهندسي بالولايات المتحدة من فقدان البصر بإحدي عينيه بسبب إصابته بالسرطان وحولها إلي مصباح.

وبحسب موقع Times Now، فقد بريان ستانلي عينه اليمنى بسبب السرطان، وبدلًا من شراء رقعة عين أو عين صناعية، ابتكر عينًا صناعية تعمل كمصباح يدوي.

اقرأ أيضًا: المعاطف الطويلة الأرجوانية تسيطر على عروض الأزياء في العالم

طريقة عمل المصباح

ونشر المهندس مقطع عن ابتكاره علي تيك توك كتب ستانلي، "لقد فقدت عيني بسبب السرطان، لذلك صنعت هذا وحولت رأسي إلى مصباح يدوي."، و قدم ستانلي شرحًا لكيفية عمل الضوء في غرفة مظلمة.

كان الضوء قويًا بما يكفي لإلقاء الضوء على الغرفة المظلمة، وكان موقعه على العين يعني أنه يمكن أن يضيء المناطق التي وضع ستانلي عينيه عليها، وأطلق عليه المهندس اسم "Titanium Skull Lamp"، وقال إنه يمكن أن يحصل على 20 ساعة من الضوء من شحنة واحدة أو عجينة واحدة، ومن المثير للاهتمام أنها لا تصبح ساخنة، وعلى الرغم من عدم ذكر ذلك من قبل المهندس، يبدو أن الضوء يعمل مع مستشعر القرب.

وكشف المهندس أن الضوء يمكن أن يصبح أكثر إشراقًا وهو يعمل حاليًا بحوالي نصف الطاقة الفعلية، وقال ستانلي: "هذا نصف إنتاجي من الطاقة القصوى، والسلامة هي الأهم، سأعمل في طريقي إلى الطاقة الكاملة في النهاية".

وجمع المقطع الذي نشره الآن ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات من المستخدمين.