الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجمل أسماء أولاد توائم 2022.. اعرف معانيها

توائم-مصدر الصورة-ياندكس
توائم-مصدر الصورة-ياندكس

يهتم الآباء عند قدوم مولود جديد اختيار أفضل الأسماء لأطفالهم وخاصة التوائم، وقد تكون متشابهة بنسبة كبيرة، إلا أنها أحياناً تختلف في المعنى.

خلال التقرير التالي يستعرض "الطريق" عددا من أسماء الأولاد التوائم المتشابهة ومعانيها، وهي:

توائم

سامر وسمير


تعد هذه الأسماء الأكثر شيوعًا، بالإضافة إلى أن كل منهما يحمل معنى معين للشخص، وهو الذي يتحدث ليلاً أو الجماعة التي تتحدث ليلاً على ضوء القمر، كما يعرف الساهر والمتحدث ليلاً بهذا الإسم، يعد التغير الوحيد بينهما، أن سمير يكون مصدر ظرفي.

زياد ويزيد


هناك الكثير من الأمهات تفضلن تسمية زياد ويزيد، وتكون من التوائم متشابهة بشدة سواء في طريقة الكتابة أو في المعنى، إذ جاء اسم زياد يقصد به الكثرة في شيء، ويأتي اسم يزيد بمعني صيغة المبالغة من الشئ، والذي يمكن أن يستخدم كاسم علم مذكر، ويمكن تسمية التوائم بهذين الاسمين.

تميم وتمام


تعد من أكثر الأسماء المنتشرة في دول الخليج، إذ تبحث عنها العديد من السيدات، ويحمل كل اسم من هذه الأسماء معني معين، وكلاهما يعنيان الرجل الكامل الصفات الخلوق، يقصد به شي شيبه للخرزة تعلق على الرقبة للحماية من الأذى والحسد، وهي عادة فرعونية قديمة خاصة بالمصريين القدماء.

توائم

فارس وفراس


تعتبر هذه الأسماء الأكثر انتشارا، حيث تعد متقاربة لحد كبير من بعضها، وقد تختلف في المعني، وجاء معني اسم فارس يعني راكب الجواد والمحارب الشرس الذي لديه خبرة في الحروب كما يطلق اسم فارس على العليم بالأمور، بينما اسم فراس فهو صيغة المبالغة من الافتراس أي شديد الافتراس، ويطلق هذا الاسم على الأسد المفترس الذي يتمكن من اصطياد فريسته.

باسم وبسام


تعد هذه الأسماء من أفضل الاختيارات التوائم الأولاد، إذ قد يحمل كل منهم معنى التبسم والضحك والتفاؤل، ولكن الاختلاف بينهما يكون باسم أنه ياتي على وزن اسم الفعل من يبتسم، ولكن يأتي بسام فهو صيغة مبالغة من الفعل على وزن فعال.


اقرأ أيضا: 6 معلومات عن كسوف الشمس اليوم في مصر.. وموعد الانتهاء

اقرأ أيضا: إزاي تتعاملي مع حماتك؟ خبيرة إتيكيت هتقولك على 6 نصائح