الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدليك الأذن أبرزها.. 5 أشياء يمكنك القيام بها لتخفيف شعورك بالتوتر

تدليك بين العين-مصدر الصورة-ياندكس
تدليك بين العين-مصدر الصورة-ياندكس

يصاب العديد من الأشخاص بالقلق والتوتر، يرجع سببه كثر ضغوطات العمل والحياة، وأيضا يكون هناك علاقات أخري تتسبب في شعورنا بالتوتر أيضًا، لذا تهتم بالبحث عن الطرق لحلها.

في هذا الشأن، كشف الدكتورد. احمد الدسوقى، استشاري صحة نفسية، في حديثه لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل الأشياء التي تساعدنا في التخلص من التوتر والقلق، وجاءت كالأتي:

تناول الطعام

تدليك منتصف الحاجبين لتخفيف التوتر


هناك بعض الأشياء المستخدمة في التقليل من القلق، ومنها استخدم تدليك منتصف الحاجبين، تعتبر من أبسط الأمور، التي يقوم بها الأشخاص، لتساعدنا على التخلص من التوتر والآلم.



تدليك الأذن


تعد تدليك الأذن من أكثر الأمور، التي يتبعها الأشخاص، الذين يعانوا من مشاكل القلق الزائد، لذلك تدليكها، لأنها تساعد على خفض نسبة التوتر، وأيضا تعمل على نزعه من الجسم، بالتالي يفضل تدليك الأذن والضغط اللطيف عليها.


تناول دقيق الشوفان


يعتبر الشوفان من أهم العناصرالهامة، التي تساعد على بناء الجسم الصحي عند تناوله، لذا يفضل تناوله بشكل دائم، ويساعد في خفض حدة القلق، لأنه يحتوي على كميات من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يخفضان ضغط الدم، كما أنه يعزز مستويات السيروتونين المسؤول عن السعادة، ويتمتع بعنصر الهدوء، وعلاوة على ذلك يمنح بالطاقات الإيجابية ويساعد في التخلص من القلق.

عصير البرتقال


يتمتع عصير البرتقال بكميات عالية من المعادن والفيتامينات، لذا تساهم في خفض القلق والتوتر، وتكون غنية بفيتامين سي المسؤول عن تقليل التوتر والضغط.

اقرأ أيضا: «النهايات أخلاق».. طرق التواصل مع زوجتك بعد الانفصال.. خاص