الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالبطاطس.. تخريب لوحة سعرها 111 مليون دولار على يد نشطاء المناخ

نشطاء المناخ يشوهون لوحة / المصدر: تايمز ناو نيوز
نشطاء المناخ يشوهون لوحة / المصدر: تايمز ناو نيوز

غالبًا ما يستحوذ نشطاء المناخ على اهتمام وسائل الإعلام بطرق غريبة لإجبار الناس على الاستماع إلى مطالبهم، فقد شهد العالم ارتفاع في حوادث مثل قيامهم بإلقاء الطعام على اللوحات التاريخية الثمينة داحل المتاحف.

مؤخرًا، قامت سيدتان من نشطاء المناخ بإلقاء حساء الطماطم على إحدى اللوحات التاريخية في لندن، واليوم تكرر المشهد بالبطاطس المهروسة في ألمانيا وفقا لموقع تايمز ناو نيوز.

يوم الأحد، قام زوجان من نشطاء المناخ برش علبة بطاطس مهروسة على لوحة «كلود مونيه» بالكامل داخل متحف ألماني كما يظهر في مقطع فيديو نشره حساب يدعى AufstandLastGen.

اقرأ أيضًا: أحدث طرق محاربة الغش.. أقنعة غريبة من الخردوات والقمامة..صور

ينتمي الحساب إلى مجموعة احتجاج بيئية تسمى Last Generation، وسأل المتظاهرون في المقطع "ما الذي له قيمة أكبر: الفن أم الحياة"، وأضافوا أن الفنان الذي غطوا لوحاته بمعجون البطاطس، أحب الطبيعة.

سعر اللوحة خيالي

وصلت سعر اللوحة، التي بدت مدمرة بالبطاطس إلى 111 مليون دولار أمريكي في مزاد عام 2019، وهو أعلى مبلغ تم دفعه مقابل لوحة مونيه على الإطلاق.

لقد نشروا مقطع الفيديو الخاص بهذا العمل وكتبوا: ما الذي له قيمة أكبر الفن أم الحياة؟ أحب مونيه الطبيعة والتقط جمالها الهش في أعماله، لماذا تخشى تلف إحدى هذه الصور أكثر من خوفك من تدمير عالمنا نفسه؟".

وبحسب ما ورد، تم احتجاز الناشطين وهما قيد التحقيق بتهمة الإضرار بالممتلكات العامة والتعدي على ممتلكات الغير، وقد أبلغ مسئولو المتحف أن اللوحة كانت محمية بالزجاج وأن الخبراء قدّروا أنها لم تتعرض لأي ضرر.