الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:35 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناول القهوة قبل التمارين الرياضية يساعد على سرعة الحرق وإنقاص الوزن

زيادة الاداء-مصدر الصورة-ياندكس
زيادة الاداء-مصدر الصورة-ياندكس

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شيوعًا في هذه الفترات، حيث يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لتناولها في أوقات طويلة، وأنها تمثل كجزء من روتين إنقاص الوزن، وقد يتساءل البعض كيف ينقص مشروب القهوة من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا: استشاري: المكملات الغذائية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. خاص

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، وتوجد بعض الطرق التي تجعل من مشروب القهوة الخاص بك، ينقص من وزنك، وفقا لما ورد بموقع "wearelittles"، وجاءت كالأتي:

شرب القهوة


تجنب تناول الحليب والسكر:

تتمتع القهوة بالكثير من المميزات، حيث لا تتطلب وضع السكر أو الحليب، حتي تصلح للتناول، يفضل شربها، لأنها توفير حوالى 60 سعر حرارى، لكل كوب، إذا لم تتناول السكر.

الكافيين يحرق السعرات الحرارية:

تعد القهوة من أكثر وأهم المشروبات، التي تزايد من السعرات الحرارية داخل الجسم، في حالة شرب الكافيين، يعمل على تحسين الحالة المزاجية، قد يجعل الشخص يقل من وزنه بشكل كبير.

القهوة

الكافيين يعزز الأداء:

من المعروف عند تناول كميات من الكافيين، يساعدعلى تحسين الطاقة، لأنه يحتوي على سعرات عالية في الجسم، وتعمل على حرق المزيد من مخازن الدهون، عندما تشرب القهوة قبل التمرين بـ30 دقيقة، لأنها تساهم تعزيز الأداء، وأيضا تفقد الوزن بشكل أسرع عن المعتاد، أن شرب القهوة السوداء قبل أي نشاط بدنى إلى زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده.

الكافيين يقلل من الاحتفاظ باحتباس المياه:


في حالة تناول الكافيين بشكل منتظم، قد يساعد على التخلص من الاحتفاظ باحتباس الماء، حيث يعمل على تغريغ ما في الجسم، اذ يجب تحديد ست ساعات من شرب القهوة، يتم إفراز الكافيين من خلال الجسم، وإخراج الماء من الجسم يخفف من احتباس الماء، أن احتباس السوائل في الجسم قد يعيق التقدم في إنقاص الوزن لأنه يشعر الشخص بالانتفاخ.

اقرأ أيضا: «النهايات أخلاق».. طرق التواصل مع زوجتك بعد الانفصال.. خاص