الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: المكملات الغذائية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. خاص

المكملات الغذائية-مصدر الصورة ياندكس
المكملات الغذائية-مصدر الصورة ياندكس


كشفت الدكتورة داليا شعبان، استشاري التغذية العلاجية وتنسيق القوام والسمنة والنحافة، عن خطر المكلات الغذائية على الكثير من الأشخاص، وأنها تزيد من الأمراض، ومنها أمراض القلب والإصابة بالسرطان.

في ذات السياق، توضح الدكتورة داليا شعبان استشاري التغذية العلاجية وتنسيق القوام والسمنة والنحافة، في حديث لـ "الطريق"، مخاطر المكملات الغذائية على الصحة، وهي كالتالي:

أشارت "استشاري التغذية العلاجية "، إلى أنه عند الإكثار من تناول هذه المكملات بشكل يومي، تسبب عددا من المشكلات الصحية، ومنها خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20 %، حيث يقوم بتوجيه الجمهور للحصول على الفيتامينات كنظام غذائي صحي بدلا من الاعتماد على الحبوب.

اقرأ أيضا: استشاري نفسي يكشف طريقة التعامل مع ابنك المراهق مدمن المخدرات؟

المكملات الغذائية

ويذكر أن هناك بعض الأبحاث العلمية الحديثة، تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من الفيتامينات التي يتم شراؤها من المتاجر، وقدرت قيمتها بنحو 385 مليون جنيه إسترليني في عام 2012، وفقًا لمجموعة أبحاث السوق Mintel.

وأضاف "شعبان"، أنه يوجد مجموعة من النتائج، قد تعمل على إعادة تصنيف المكملات الغذائية أدوية بدلا من طعام في الولايات المتحدة، واعتمادًا على المحتويات، يتم تصنيف هذه المكملات إما أدوية أو طعام في المملكة المتحدة وتخضع لأنظمة مختلفة.

المكملات الغذائية

ولفت "استشاري التغذية العلاجية"، إلى أنه قام عددا من الباحثين على التحقيق في الفوائد الصحية المحتملة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن بعد 20 عامًا بعد ملاحظة الأشخاص الذين يتناولوا الفاكهة والخضراوات، حيث تقلل خطر الإصابة بالسرطان.

وتابع: "حاول العلماء معرفة إذا كان تناول المكملات الغذائية، سيؤدي إلى نفس التأثيرات، لكنهم فوجئوا بأنه بعيدًا عن تعزيز صحة الناس، ولكن في بعض الأوقات عند تناول مجموعة من مكملات الفيتامينات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض قاتلة".


اقرأ أيضا: خبيرة تقدم أبراج تتسم بالإخلاص والالتزام في الحب