الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة تكشف قواعد الإتيكيت للتعامل مع الحبيب السابق لو جمعتك مناسبة واحدة

إتيكيت التعامل مع الحبيب السابق
إتيكيت التعامل مع الحبيب السابق

"ما الحب إلا للحبيب الأولِ".. كثيرا من الأحيان يتعرض أشخاص كانوا على علاقة عاطفية ولم تكتمل لمواقف محرجة، منها مقابلة الحبيب السابق في تجمعات أو مناسبات مختلفة، والأمر الذي يضعهم في موقف محرج مع الشعور بالقلق والتوتر بالاضافة إلى التصرف بطرق غير لائقة أحيانًا، لذلك يزداد التساؤل حول كيفية التعامل مع الحبيب السابق.

في ذات الشأن، قدمت شريهان الدسوقي، خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، قواعد التعامل مع الحبيب السابق في المناسبات، وذلك في تصريح خاص لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية:

- يجب عليكِ اتباع صفة الثقة بالذات مع الهدوء، وتجنب مشاعر التوتر والقلق، ومع الاهتمام على أنك تتعاملين بشكل إيجابي مع المتواجدين.

- إذا كنتِ قد ارتبطي فلا تحاولين أثارت غيرته بتصرفات مختفلة عن طبيعتك وهو أيضا لا يصح أثارت غيرتك بعلاقته الجديدة، في حالة تواجدكم مع أزواجكم أو مخطوبينكم.

التعامل مع الإكس

- يجب اتباع أسلوب الرقي في هذه الحالة، تجنبي طريقة التدخل في أي شيء، لذا يفضل عليكِ أنك تبتعدي عن محيطه تماماً وأن تتصرفي علي طبيعتك كعادتك.

- لا تحاولي إثارة المشاكل حتي لا تتسببي في أي ضيق لأصحاب المناسبة وإفسادها عليهم، إظهارك لحزنك لن يغير من الأمر شيء، فلا تحاولي استعطافه بالبكاء أو الانهيار فقد يتسبب ذلك في إيذائك أنت فقط.

- أنه في حالة إتمام حفلة الخطوبة في مكان لأحد الأصدقاء أو الأرقاب، يكون موجود في هذه المناسبة، يجب اتباع أسلوب الاعتذار عن حضورها بشكل واضح، وأيضا ينبغي إعطاء سبب قهري لعدم ذهابك للمناسبة مع الاعتذار الشديد ووعد بعمل زيارة منزليه في وقت قريب للتهنئة، ولا تنسين إرسال باقة ورد راقية للتهنئة يوم المناسبة بدلاً منك.

- ابتعدي عن التحاور مع أحد الأقارب عن علاقتكم، إذ ينبغي تكوني حاسمة وهادئة وراقية في نفس الوقت بأن تنهي هذا الحوار بجملة، كل شيء قسمة ونصيب، أو نحن بمناسبة جميلة.

-عندما يتواجد هذا الشخص "الإكس"، معاكِ في نفس الحفل، يمكنك الاعتذار بشكل هادي، منعنا للإحراج، في حالة تصرفه بطريقة غير لائقة، وأنه يحاول أن يثير غضبك بإلقاء كلمات تثير الضيق أو نظر لك بشكل غير محبب لنفسك، يمكنكِ تجاهله تماما وإعطائه رسائل بأنك غير مهتمة وبأنه لا يعني لك تصرفه.

اقرأ أيضا: «استشاري» يكشف سبب كثرة المشاكل الزوجية في الفترة الأخيرة