الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعاطف الطويلة الأرجوانية تسيطر على عروض الأزياء في العالم

معطف / المصدر: Yandex
معطف / المصدر: Yandex

تتجه الأنظار بشكل مستمر نحو الأزياء خاصة تلك التي ترتديها النساء، ومع صيحات الموضة المنتشرة بمختلف أنحاء العالم استحوذت المعاطف الطويلة علي جذب الأنظار إليها لتسيطر على عروض الأزياء في العالم.

ومع انتشار موجات الصقيع يبحث الكثيرون علي أزياء تتناسب مع شتاء 2022/2023 بألوان وتصميمات فريدة عن غيرها من السنوات الماضية، وفي هذا الشأن ترصد "الطريق" انتشار المعاطف الطويلة وسيطرتها علي عروض الأزياء خاصة المنتشرة باللون الأرجواني وفا لما جاء بموقع fashionunited.

يحتوي اللون الأرجواني على معاني كثيرة، ويختلف معنى اللون البنفسجي باختلاف درجة تدرج اللون، فيمكن أن يكشف لون اللون الأرجواني الذي تختار ارتدائه أيضًا عن مزاجك الحالي، بينما يرتبط البنفسج بالثقة والملوك والإبداع يرتبط النيلي بالحكمة والمعرفة والتفاني، ستخلق ظلال اللون الأرجواني الفاتح جوًا رومانسيًا وتثير أحلام الحنين إلى الماضي، من ناحية أخرى يمكن للظلال الداكنة أن تمثل الحزن والانفصال والعزلة.

كما أن معاطف الترنش تجذب دائمًا انتباه الأشخاص من جميع الأجناس لأن نفس التصميم، عندما يرتديه أشخاص مختلفون، يبدو أن له مزاجًا مختلفًا: أحيانًا قوي، وأحيانًا لطيف، وأحيانًا رومانسي، وأحيانًا ليبرالي.

فضلا عن كون اللون الأرجواني سيعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين في مراحل مختلفة من حياتهم، لطالما ارتبط اللون الأرجواني بالسعادة والحرية والرومانسية، مع تقدمنا ​​في العمر، يثير هذا اللون مشاعر الحنين والندم.

درجات اللون الأرجواني

ومع ذلك بغض النظر عن عمرك، هناك العديد من درجات اللون الأرجواني للاختيار من بينها، بما في ذلك الخزامى الفاتح، والبنفسجي الباهت، والأوركيد الساطع، وظلال الهليوتروب اللامعة، ويمكن أيضًا دمج اللون الأرجواني بسهولة مع مجموعة متنوعة من الألوان الأخرى، اعتمادًا على درجة اللون الأرجواني التي ترتديها.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر عبر صفحته: تعرضت للهجوم والإساءة بعد تحذيري من انتشار كورونا في الشتاء

عند ارتداء اللون الأرجواني، تجنبي ارتداء الألوان الزاهية مثل الوردي والأحمر والأخضر والبرتقالي، والأزرق هو أحد الألوان التي يمكن استخدامها لتكملة اللون الأرجواني، ويتناسب اللون الأرجواني الفاتح مع الأسود والأبيض والبحري والرمادي والبيج، ويجب إقران اللون الأرجواني الداكن بألوان محايدة مثل الأبيض والقشدي والبيج، ما عليك سوى تجنب ارتداء الكثير من اللون الأرجواني دفعة واحدة، مثل ارتداء نفس اللون الأرجواني الداكن من الرأس إلى القدمين.