الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساعة يد تقود سيدة لاكتشاف حملها في الأسبوع الرابع

امرأة تكتشف حملها عن طريق ساعة آبل - المصدر تايمز ناو
امرأة تكتشف حملها عن طريق ساعة آبل - المصدر تايمز ناو

مثلما يعتبر الكثيرون أن التطور التكنولوجي ريما يكون خطيرا ويهدد البشرية خاصة في مجال العمل، لكنه مفيد أيضا ويمكننا من اكتشاف حالة الجسم يوميا لمتابعة مدى تمتعنا بصحة جيدة، حيث توجد أجهزة تبث إشارات دورية تشير إلى وضع الجسم وما طرأ عليه.

منذ أيام قليلة، اكتشفت امرأة أنها في أيامها الأولى من الحمل، ساعدها على اكتشاف الأمر ساعة Apple الخاصة بها، والتي كانت ترتديها في معصمها، فهي لم تكن تعلم بالحمل مطلقا ولم تجري اختبار من قبل بشأن هذا، وفقا لما ورد بموقع تايمز ناو.

ذكرت أنها كانت تجلس ولاحظت زيادة في معدل ضربات قلبها، في أحد الأيام أشارت ساعة Apple الخاصة بها إلى تقلبات في معدل ضربات قلبها لكنها لم تنتبه إلى ذلك، لكن هذه المرة رأت أن نبض قلبها ارتفع إلى 72 بدلاً من 57 كما كان في السابق.

بدأت المرأة تشعر بالقلق عندما استمر معدل ضربات القلب على هذه الحالة لمدة 15 يومًا متتالية.

تصفحت المرأة الإنترنت لفهم ما إذا كان هناك أي عوامل تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، ثم ذهبت لإجراء اختبار COVID-19 للقضاء على هذا الاحتمال، بعد أن أدركت أنها ليست مصابة بالفيروس، واصلت المرأة تصفح الإنترنت، وأخيرًا، وجدت أن زيادة ضربات القلب مرتبطة أيضًا بالحمل وليس بفيروس كورونا فقط.

أجرت الاختبار ثم ذهبت للتأكد من الخبر مع طبيب، وأكد الطبيب أنها حامل في الأسبوع الرابع، وفي حديثها عن الحادث، زعمت المرأة أن جسدها لم يكن يظهر عليه في ذلك الوقت أي أعراض أخرى غير معدل ضربات القلب المختلف.

أثنت على الساعة لمساعدتها في معرفة أخبار حملها، كما حثت مستخدمي Apple Watch الآخرين على الانتباه إلى قراءات معدل ضربات القلب.

وفي الوقت نفسه، تراقب الساعة أيضًا مخطط كهربية القلب ومقياس التأكسج ودورة الطمث.

اقرأ أيضا: خسائر بالملايين للشركات والمشاهير حول العالم.. فيسبوك يطبق مبدأ «كلنا ولاد تسعة»