الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اليابان تفشل في إطلاق صاروخ فضائي وتفقد 8 أقمار صناعية

الصاروخ الياباني- المصدر تليفزيون بي تي إس الياباني
الصاروخ الياباني- المصدر تليفزيون بي تي إس الياباني

فشلت اليابان في إطلاق صاروخ إبسيلون اليوم الأربعاء، مما أدى إلى فقدان ثمانية أقمار صناعية مزودة بتقنيات جديدة لإظهار تفاصيل أكثر بشأن الفضاء.

وقالت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا) في بيان لها عبر مسؤول بها لتليفزيون "بي تي إس" الياباني، إن الصاروخ انحرف عن ارتفاعه المستهدف في وقت انفصال المرحلتين الثانية والثالثة.

وأضافت وكالة الفضاء إن المراقب أرسل أمرًا للمركبة المعززة للتدمير الذاتي عندما أدركوا أن الصاروخ لا يمكن أن يدخل المدار، وكاد أن ينفجر لكن الأمر لم ينفذ.

بدأت جاكسا تحقيقا في سبب فشل الإطلاق المداري الأول لليابان لهذا العام بعد انتظار سنوات طويلة منذ آخر إطلاق، كان هذا أول فشل لصاروخ الوقود بعد ست عمليات إطلاق قبل 2003.

فقدت اليابان هذه المرة ثمانية أقمار صناعية في الحادث، ولأن هذا الأمر لم يحدث من قبل، فهو يقلق وكالة جاسكا كثيرا، لأنه قد يكون هناك فرصة كبيرة لسقوطه على الأرض بدلا من تدميره في الفضاء، لذلك أخذت الوكالة إجراءات احترازية وتم إرسال إشارة لتدميره ذاتيا قبل اقترابه من الأرض.

يبلغ طول الصاروخ الياباني الذي عمل بالوقود 26 مترا، بينما يبلغ حجمه 85 طنا، وهو ما لم يحدث من قبل، حيث كانت الصواريخ السابقة أقل حجما وأصغر من حيث الطول.

اقرأ أيضا: انتحل صفة رائد فضاء واحتال على سيدة بطريقة غريبة