الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري عيون ينفي وجود مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية

تصحيح العيون-مصدر الصورة-yandex
تصحيح العيون-مصدر الصورة-yandex

علق الدكتور وليد مهران دكتوراه طب و جراحة العيون، استشاري جراحات المياه البيضاء والليزك، عن استعمال البعض من الأشخاص الرتينويدات الاصطناعية على شبكية العين، التي تساعد في استعادة أهم الشبكات الدماغية المرتبطة بالرؤية وتعمل على دفع نمو الخلايا العصبية بسرعات مضاعفة لعلاج الاضطراب البصري الوراثي LCA.

نفي استشاري جراحات العيون و الليزك وجود أي مواد كيميائية، والتي تسمى الرتينويدات الاصطناعية، تستخدم في إعادة النظرة مرة أخرى، لأن عند استخدام أي مركبات كيميائية، قد تسبب العديد من المشاكل مثل ضعف النظر.

أوضح مهران، أن عمليات تصحيح الإبصار "الليزك" هى الأفضل لحماية العيون، بالإضافة إلى ارتداء النظارات الطبية وذلك وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ويكون من الأخطاء التي يقع بها عددا من الأشخاص هو استخدام مركبات كيميائية، التي تؤثر على صحة النظر.

كشف أساتذة العيون والجراحات في مركز "جامعة كاليفورنيا لبيولوجيا الأعصاب" وأعضاء في مركز أبحاث الرؤية الانتقالية عن مقدار العلاج الذي أنقذ دوائر الدماغ المرتبطة بالرؤية.

الجدير بالذكر تستقبل الشبكة الدماغية بعض الإشارات في مرحلة الطفولة حتى تتمكن الدوائر المركزية من توصيل نفسها بشكل صحيح، موضحين أنهم تفاجئوا بما تم اكتشافه أثناء إجراء التجارب على فئران مختبر تعاني من مرض LCA.

اقرأ أيضا: قتلت 7 أطفال.. ممرضة بريطانية تحقن الأطفال بـ”الهواء والأنسولين”