الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تثير الجدل من جديد.. صورة هاتف آيفون في لوحة عمرها 350 عام

لوحة عمرها 350 عام   المصدر موقع ذا صن
لوحة عمرها 350 عام المصدر موقع ذا صن

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية صورة لـلوحة في أحد المتاحف الهولندية، تتضمن فتاة تقف بجوار سيدة تحمل في يديها هاتف يشبه الإصدارات القديمة من أجهزة آيفون، بحسب ما ورد بموقع The sun.

وتوجد اللوحة في متحف أمستردام الذي يعرف باقتنائه كافة القطع الفريدة المتعلقة بالفن والتاريخ، والتي تبلغ من العمر الكثير، لذلك يتردد عليه كل الشخصيات العالمية المهتمة بالقطع الفنية الفريدة، كان من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تي كيك.

أخرج كيك بيان به تفاصيل رؤيته للمتحف وعلى وجه التحديد اللوحة التي تتضمن على أحد إصدارات آيفون، قال فيه إنه كان يعتقد معرفته بتاريخ الشركة وإصداراتها، لكنه بعد ما رأى اللوحة أصابته صدمة، خاصة وأن الجهاز الذي يوجد في اللوحة من إصدارات الشركة لعام 2007.

بعد الزيارة التي تمت في عام 2016، خضعت اللوحة لفحص الفنيين الهولنديين، الذي قالوا إن الهاتف يشبه هواتف آبل، وهو ما يعني أن هناك ما يسمى بنظرية السفر عبر الزمن، وعلى الرغم من مرور عدة سنوات أثارت اللوحة الجدل مرة أخرى، وهي من أعمل الفنان الهولندي بيتر دي هزش، ويعرف برسوماته الغريبة وفق وصف كيك.

أثارت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة آبل الجدل حول العالم، وهو ما جعل اللوحة تحت الأنظار، بحثاً عن سبب وجود هاتف يشبه إصدارات آبل في لوحة عمرها يزيد عن 350 عام.

نظمت نيلي كروس المفوضية الأوروبية السابقة مؤتمراً صحفياً حول طبيعة الهاتف الذي ظهر في اللوحة، وتوصلت إلى أن اللوحة تتسم بالضبابية بعض الشيء، ولا يمكن تحديد إذا كان ما تمسك به الفتاة كان هاتفاً أم كتاب.

اقرأ أيضًا: «ديور» تستعد لعرض أزياء عالمي أمام الأهرامات