الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ديور» تستعد لعرض أزياء عالمي أمام الأهرامات

ديور _ حساب فيس بوك
ديور _ حساب فيس بوك

تستعد دار الأزياء الفرنسية كرستيان ديور لإقامة عرض أزياء عالمي بخلفية فرعونية، في إشارة لمجموعة أزياء خريف العام القادم 2023 الخاصة بالرجال.

تعد هذه المجموعة من تصميم المدير الفني للدار صاحب الجنسية البريطانية كيم جونز، الذي يعرف بحبه للسفر حول العالم بحثاً عن عوامل الإلهام الطبيعية، وبعد الاستقرار على فكرة مجموعة الأزياء الجديدة قرر إقامة عرضها في مصر بخلفية فرعونية أمام الأهرامات في يوم الثالث من شهر ديسمبر القادم، وفقاً لموقع "DW" الأمريكي.

يحرص جونز كل عام على عرض مجموعته في بلد مختلف، لكنه هذه المرة ينوي على تقديمها في بلد ذات تاريخ عريق، لتكون وجهته الأولى في إفريقيا، خاصة بعد سنوات من الانقطاع نتيجة انتشار جائحة كورونا.

على الرغم من سفر المصمم البريطاني جونز إلى عدة بلاد في القارة السمراء، وقضاء طفولته بها مثل غانا، إلا أنه استقر على مصر للمرة الأولى بعد انقطاع طويل، بعيداً عن الدول المعتاد عرض مجموعته بها، مثل إيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا، حيث اختار أن تكون خلفية مجموعته هي الأهرامات من جهة، ومن جهة أخرى يسعى لاستعادة علاقته بأصدقاء طفولته.

تولى جونز إدارة ديور في عام 2018، ومنذ ذلك الوقت يسعى لإقامة عروض أزياء مجموعاته خارج فرنسا، حيث يريد إضفاء الطابع العالمي عليها، كما يسعى للربط بين تصميماته وبين الحضارات المختلفة، وهو ما يفسر رحلاته الدائمة حول العالم قبل الإعلان عنها.

اقرأ أيضاً: في إسبانيا.. عالم مصري يحصد جائزة أفضل رسالة دكتوراه بهندسة الفضاء