الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إسبانيا.. عالم مصري يحصد جائزة أفضل رسالة دكتوراه بهندسة الفضاء

العالم المصري الدكتور كيرلس عطية
العالم المصري الدكتور كيرلس عطية

حصد عالم مصري مقيم في إسبانيا جائزة أفضل رسالة دكتوراه بمجال هندسة الفضاء، التي ناقشها في إحدى جامعاتها منذ عدة سنوات مضت، أختيرت هذه الرسالة ضمن العديد من رسائل الدكتوراه في المجال ذاته.

كانت رسالة الدكتور كيرلس عطية، الذي يبلغ من العمر 32 عاما، من محافظة الأقصر، بين 400 رسالة قبل تخطيها مرحلة التصفيات، وحصولها على المركز الأول في مجال هندسة الفضاء، باعتبارها الأفضل على مدار أربع سنوات مرت على جامعة كارلوس.

درس الدكتور كيرلس، الهندسة في جامعة أسوان قبل تخرجه في عام 2011 بتقدير امتياز، سافر بعد ذلك بعامين إلى إسبانيا لاستكمال رحلته العلمية بجامعة كارلوس الثالث، التي ناقش فيها رسالتي الماجيستير والدكتوراه، بعد حصوله على منحة علمية قدمها له الاتحاد الأوروبي.

جرى مناقشة رسالة الدكتوراه خلال الأشهر الماضية وتحديدا في شهر مارس، وحصل صاحبها الدكتور كيرلس، على تقدير امتياز، بعدها تم التجهيز لمسابقة المواهب والتكنولوجيا، حيث تقدم إليها الدكتور كيرلس، وبعد مراحل من التصفيات، جاءت المرحلة الأخيرة وكانت المنافسة بينه وبين زميل آخر إسباني في المجال ذاته، انتهت بحصاد العالم المصري جائزة المواهب.

كان العالم المصري يتسم بتميزه في مجال هندسة الفضاء خلال رحلته الدراسية، حيث حصل على مرتبة الشرف مع تقدير امتياز، خلال مناقشة رسائله العلمية العليا في إسبانيا، وبالتالي لم تكن الجائزة التميز الأول في حياة الدكتور كيرلس.

اقرأ أيضاً: مواطن يخرج على متابعيه عبر خاصية البث المباشر أثناء نومه