الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناسب الخريف.. حيل منزلية للعناية بالأظافر في المنزل

العناية بالأظافر-مصدر الصورة-yandex
العناية بالأظافر-مصدر الصورة-yandex

دائما ما تهتم الكثير من الفتيات بشكل أظافرهن، ولذلك تبحث عن أفضل الطرق الطبيعية للعناية بها.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، 5 نصائح مهمة للحفاظ على أظافر صحية خلال فصل الخريف، تجنبًا لحدوث مشكلات ضعف تؤدي إلى كسرها، وفقًا لما ورد بموقع "stylecraze"، وهي كالتالي:

من الضروري أن تنظف أظافرك بشكل دائم، باستخدام الماء والصابون، لكن في المقابل ينبغي التأكد من تجفيفها جيداً بعد الغسيل، منعاً لتراكم الفطريات عليها.

ارتداء القفازات

يفضل ارتداء القفازات عند غسل الأطباق، لتجنب تعرض الأظافر للتفكير أو ضعف هيكلها، علاوة على ذلك ينبغي استخدام فرشاة الأسنان المغموسة في محلول الماء والملح، لتنظيف الثنايا المحيطة بالظفر، حتى لا يكون هناك مجال لتراكم البكتيريا.

تجنب قضم أظافرك

تعد مشكلة قضم الأظافر من أكثر المشاكل التي تقع فيها عدداً من النساء، وعلى الرغم من كونها حركة لا إرادية تحدث في أوقات الإصابة بالتوتر والقلق، لكنها تؤدي إلى تكسر الظفر.

العناية بالمناطق المحيطة بالأظافر

عادة ما يكون هناك بعض من الزوائد الجلدية حول الأظافر، ومن الضرورة التعامل معها بحذر شديد عند التخلص منها، قومي بقصها برفق حتى لا تتسبب في حدوث جروح أو مشكلات أخرى، ويفضل بعد التخلص منها ترطيب الأظافر بزيت جوز الهند.

الحفاظ على نظافة أدوات تجميل الأظافر

ينصح بشكل دائم تنظيف أظافرك، لتجنب التعرض لمشاكل البكتريا، من خلال غسل كل أدوات تجميل الأظافر وتعقيمها بشكل دائم، وأيضًا أحرصي على وضع مطهرات طبيعية على أظافرك مثل زيت شجرة الشاي لإبعاد البكتيريا وحماية أظافرك من الجراثيم.


اقرأ أيضاً: أبرزها «الشاي الأخضر» .. خبير يكشف عن مشروبات لحرق دهون الذراعين